شهد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية - رئيس وحدة إدارة المشروعات بالوزارة، احتفالية موسعة لتوزيع جوائز معرض Big 5 Construct Egypt 2024 ، والذي يعد أحد اهم المعارض التي يتم تنظيمها في مصر في مجال قطاع التشييد والبناء بمشاركة العديد من شركات المقاولات والاستشاريين الهندسيين، والمطورين العقاريين، والشركات المصنعة، والشركات المعمارية، ومدراء المشروعات والمهندسين، وشركات إدارة المرافق، ومصممي الديكور الداخلي.
رافق نائب وزير الإسكان، كل من الدكتور سامر عز الدين، مستشار وزارة الإسكان لإدارة المشروعات، والمهندس محمد معوض، نائب رئيس وحدة إدارة المشروعات، ومجموعة من ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU).
اقرأ أيضا: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، أن احتفالية توزيع الجوائز تضمنت مختلف المجالات من خلال تنافس ومشاركة أكثر من 40 شركة وجهة متخصصة في إدارة وتصميم وتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر على 19 جائزة.
وتسلم الدكتور سيد إسماعيل، جائزة أفضل مشروع في مجال البنية التحتية خلال العام عن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية والجاري إدارته ومتابعته من خلال وحدة إدارة المشروعات (PMU) بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك بعد تمام عملية التقييم لكافة المشروعات المشاركة.
وعلى هامش الحفل، أشار إسماعيل، إلى إنجازات المرحلة الأولى من برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية، والتي تم تحقيقها بتنفيذ كافة مستهدفات المرحلة بمحافظات الدقهلية والشرقية والبحيرة من خلال تنفيذ أعمال صرف صحي متكامل بإنشاء شبكات انحدار ومحطات رفع وخطوط طرد ومحطات المعالجة، ورفع قدرات العاملين في شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، مضيفاً أنه جارٍ حالياً تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج في محافظات الدقهلية والشرقية ودمياط والغربية والمنوفية.
وأكد، أن برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة في المناطق الريفية والقائم على النتائج يعد أحد أهم البرامج التنموية الجاري تنفيذها حالياً في مصر، ضمن البرنامج القومي لخدمة المناطق الريفية، وذلك نظراً لآلية ربط التمويل بالنتائج وفقاً لمؤشرات الأداء، والتركيز على الأهداف والنتائج المطلوب تحقيقها، كما أنه يعتمد على آليات الدولة في التنفيذ ويدعم اللامركزية وتعزيز العلاقة بين الشركات والمواطنين استناداً إلى معايير المصلحة العامة والمساءلة والشفافية والمشاركة، ويهتم بتحسين أداء شركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات نطاق تنفيذ البرنامج في 4 مجالات (المجال التشغيلي – المجال المؤسسي – المجال المالي – مجال المشاركة المجتمعية).