عاطر حنورة: طرح عدد من المناقصات خلال 3 أشهر.. منها 4 محطات تحلية باستثمارات 2 مليار دولار


الاحد 30 يونية 2024 | 01:59 مساءً
عاطر حنورة رئيس الريف المصري
عاطر حنورة رئيس الريف المصري
العقارية

كشف المهندس عاطر حنورة، رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية، عن خطط لطرح عدد من المناقصات العامة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة لتنفيذ مشروعات في مجالات متنوعة، منها تحلية المياه، معالجة الصرف الصحي والصناعي، معالجة الحمأة، وتدوير المخلفات، إضافة إلى إنشاء محطات الكهرباء وشبكات الكهرباء، بالإضافة إلى بناء مدارس جديدة.

وفي تصريحاته على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أوضح حنورة أن عمليات المناقصة والترسية والاقفال المالي قد تستغرق بين 7 إلى 8 أشهر. كما أشار إلى أن الطرح يشمل بناء عدد من المدارس بتكلفة استثمارية تقدر بمليار جنيه، بالإضافة إلى المرحلة الأولى من مشروعات تحلية المياه التي تشمل بناء 4 إلى 6 محطات بتكلفة تتراوح بين 1.5 إلى 2 مليار دولار.

وأضاف حنورة أنه تم دراسة طرح 4 محطات لمعالجة الصرف الصناعي، و3 محطات لمعالجة الحمأة، موضحاً أن التكلفة الاستثمارية لكل محطة لمعالجة الحمأة تبلغ حوالي 200 مليون دولار.

وختم حنورة تصريحاته بالإشارة إلى دراسة مشروع ضخم لإعادة تدوير المخلفات بالتعاون مع محافظة القليوبية، موضحاً أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ الدراسة في غضون 3 إلى 4 أشهر قادمة.