خبير اقتصادي: الحزمة الأوربية لدعم مصر تقدر بـ57 مليار دولار.. فيديو


مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

السبت 29 يونية 2024 | 10:27 مساءً
دكتور مدحت نافع الخبير الاقتصادي
دكتور مدحت نافع الخبير الاقتصادي
العقارية

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي أعلن عن حزمة تصل لـ7.8 مليار يورو توجه لدعم الاستثمار، وجزء من هذه الأموال عبارة عن منح، والباقي عبارة عن قروض.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وتابع "نافع"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، أن هذه الحزمة جزء من حزمة أكبر عبارة عن 57 مليار دولار، وتهدف هذه الحزمة لمساندة الدولة المصرية، ورسم طرق للمساعدة بعيدًا عن الفكر التقليدي القائم على المساعدة بالقروض، مشيرًا إلى أن مذكرات التفاهم التي وقعت مع الاتحاد الأوروبي وصلت في بعض التوقعات لأكثر من 60 مليار دولار، ولكن الأهم هو تحويل هذه المذكرات إلى مشروعات حقيقية على الأرض.

صندوق النقد الدولي

ولفت إلى أن الالتزام مع صندوق النقد الدولي ساهم في جذب الاتحاد الاوربي للاستثمار ومساعدة مصر، مشيراً إلى أن أوروبا تهتم بالاستثمار في مجال الطاقة بصورة كبيرة ، وهذا جزء من الاهتمام المصري في المرحلة الراهنة.

وأضاف أن الاقتصاد المصري متنوع وصلب وقادر على الصمود، بدليل قدرته على الصمود أمام الكثير من الصدمات العنيفة مثل أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.