حالة الطقس في السعودية الآن


حالة الطقس في السعودية الآن

السبت 29 يونية 2024 | 07:18 مساءً
الطقس في السعودية
الطقس في السعودية
العقارية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي في المملكة العربية السعودية، متوقعة هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق اليوم السبت. 

وأفاد المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.

تفاصيل حالة الطقس

الأمطار الرعدية

من المتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية الغزيرة على مناطق جازان وعسير، مصحوبة برياح نشطة قد تؤدي إلى تقليل مدى الرؤية الأفقية.

الرياح المثيرة للأتربة

 ستنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقة نجران والأجزاء الساحلية من جنوب منطقة مكة المكرمة، وتمتد إلى منطقة جازان.

درجات الحرارة

 سيبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في منطقتي الشرقية والرياض، مما يستدعي الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار.

حالة البحر الأحمر

تشهد حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تغيرات ملحوظة:

الجزء الشمالي والأوسط

 الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و35 كم/ساعة.

الجزء الجنوبي

 الرياح ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 20 و40 كم/ساعة، وتصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

ارتفاع الموج

 سيتراوح ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين، وقد يصل إلى أكثر من مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة البحر

 ستكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج، وقد تصبح مائجة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

توصيات واحتياطات

دعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء هذه الفترة، خاصة في المناطق المتأثرة بالأمطار الرعدية والرياح النشطة. كما نصحت بتجنب القيادة في المناطق المنخفضة التي قد تشهد تجمع المياه، والابتعاد عن الأنشطة البحرية في المناطق المضطربة.

تأتي هذه التوقعات في إطار جهود الهيئة لتوعية المواطنين والمقيمين بالحالة الجوية المتوقعة، وضمان سلامتهم من خلال الالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة.