قرار عاجل من وزير التعليم بشأن امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024


امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة

السبت 29 يونية 2024 | 04:38 مساءً
امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024
امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024
العقارية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا رسميا عاجلا حسمت خلاله الجدل المثار بشأن صعوبة امتحان الفيزياء 2024 وأخطاء امتحان الفيزياء 2024 الذي أداه طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية اليوم السبت.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها: “في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان الفيزياء 2024 بشهادة إتمام الثانوية العامة، تتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب”؛ حيث تؤكد الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته بتشكيل لجنة فنية متخصصة محايدة ، وكلفها بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

ومن جانبه أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ، أن الدكتور رضا حجازي يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية لحسم الجدل المثار بشأن امتحان الفيزياء 2024 ، مؤكدا أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح.

وكان قد أدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالى عدد (516918) طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالى عدد (192596) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا الامتحان بمادة مقاييس المفاهيم ( الكيمياء) بإجمالى عدد (1646) طالب وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) لإجمالى عدد (255) طالب وطالبة.

وقد حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

كما حرص الوزير قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.