النائبة منال نصر: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يفتح آفاقا جديدة للتعاون الاقتصادي


السبت 29 يونية 2024 | 01:31 مساءً
النائبة منال نصر
النائبة منال نصر
العقارية

أكدت النائبة منال نصر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، أن استعدادات الدولة المصرية لعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي يومي 29 و30 يونيو المقبل تشكل خطوة مهمة نحو فتح آفاق استثمارية جديدة مع الاتحاد الأوروبي، بهدف دعم الاقتصاد المصري.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن المؤتمر يعد منصة مهمة لتعريف الأطراف بإجراءات الدولة الجديدة لتحسين مناخ الأعمال والخرائط الاستثمارية، مما يسهم في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الطرفين.

كما أكدت أهمية دور الاتحاد الأوروبي كشريك أساسي لمصر في التجارة الدولية بفضل قناة السويس، مع التأكيد على دور أوروبا كثاني أكبر مستثمر في مصر بعد دول الخليج.

وأضافت أن المؤتمر يوفر فرصاً استثمارية كبيرة أمام الشركات الأوروبية، ويساهم في تعزيز التعاون بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي في مختلف القطاعات، خاصة الصناعية. 

وأكدت أن المؤتمر سيشهد توقيع اتفاقيات لإقامة مشروعات كبرى في مجالات مثل الهيدروجين الأخضر، مع التأكيد على دور مصر كشريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي في التعامل مع التحديات الاستراتيجية المشتركة، خاصة في مجالات الاقتصاد والطاقة ومكافحة الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.

وختمت منال نصر بالتأكيد على قوة ومتانة العلاقات المصرية الأوروبية التي تسهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.