النائب أحمد صبور: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي شهادة جديدة على القوة الاقتصادية لمصر


أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

السبت 29 يونية 2024 | 01:27 مساءً
النائب أحمد صبور
النائب أحمد صبور
العقارية

انطلق اليوم السبت، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي تستضيفه مصر لمدة يومين، ويحظى بأهمية كبيرة كونه يعكس ثقة العالم في الاقتصاد المصري

وأكد النائب أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، أهمية مؤتمر الاستثمار "المصري ـ الأوروبي" الذي ستستضيفه مصر قريبًا، مشيرًا إلى أنه يمثل خطوة كبيرة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي. يعتبر المؤتمر فرصة مثمرة لتبادل الرؤى والأفكار حول الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، ولمناقشة كيفية استفادة الاتحاد الأوروبي من التقدم الكبير الذي أحرزته مصر في تحسين بيئة الاستثمار وتوفير الحوافز للمستثمرين الأجانب. كما أكد على أهمية الإصلاحات الاقتصادية التي أدت إلى زيادة ثقة المستثمرين في استقرار السوق المصري.

وتوقع «صبور» أن يشهد المؤتمر توقيع عدد كبير من الاتفاقيات والشراكات ومذكرات التفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي، خاصة في القطاعات الاستراتيجية مثل الطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرقمنة، وصناعة السيارات، بما يعزز من دور مصر كشريك رئيسي للاتحاد الأوروبي في المنطقة.

وأكد النائب صبور على قوة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، الذي يعتبر أكبر شريك تجاري لمصر، مشددا على المساهمة الفعالة لمصر في مواجهة التحديات المشتركة مثل مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، ودعم استقرار الطاقة. 

وختم حديثه بالتأكيد على ضرورة استغلال هذا المؤتمر عالميًا كشهادة جديدة على القوة الاقتصادية لمصر وفرص الاستثمار الواعدة التي توفرها، مؤكدًا أن جذب الاستثمارات الأجنبية يمثل حلاً مهمًا لدفع الاقتصاد المصري نحو الأمام وخلق ملايين فرص العمل المحلية..