النائب حازم الجندي: مصر شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي في مجالات اقتصادية مهمة


السبت 29 يونية 2024 | 01:23 مساءً
النائب حازم الجندي
النائب حازم الجندي
العقارية

انطلق اليوم السبت، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي تستضيفه مصر لمدة يومين، ويحظى بأهمية كبيرة كونه يعكس ثقة العالم في الاقتصاد المصري.  

أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أهمية استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، المقرر عقده نهاية الشهر الجاري. أكد الجندي أن المؤتمر يهدف إلى عرض الفرص الاستثمارية في قطاعات متعددة مثل البنية التحتية، والطاقة الجديدة والمتجددة، والأمن الغذائي، والصحة، والتعليم، والنقل، والمياه، والصرف الصحي، بالإضافة إلى برنامج الطروحات الحكومية المختلفة.

وأشار الجندي إلى أن مصر تشكل شريكًا مهمًا للاتحاد الأوروبي في مواجهة التحديات الاستراتيجية، خاصة في المجالات الاقتصادية والطاقة، وفي السيطرة على الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط. كما أكد على أهمية تعزيز ودعم التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص من الجانبين المصري والأوروبي.

وأضاف أن المؤتمر يتضمن بعض المشروعات المزمع تمويلها من الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2024 إلى 2027 في قطاعات ذات أولوية للبلدين على المستويين الإقليمي والثنائي، مثل إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وفي ختام حديثه، أكد الجندي على قوة العلاقات المصرية الأوروبية ومتانتها، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الترويج للمؤتمر والدعاية للفرص الاستثمارية المتاحة في جميع القطاعات، وتحفيز الاستثمار بواسطة الحوافز والامتيازات التي تقدمها مصر للمستثمرين في مختلف القطاعات. وتوقع أن يسفر المؤتمر عن عوائد اقتصادية كبيرة من خلال توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون مع كبرى الشركات الأوروبية في مجالات متعددة.