محافظ القاهرة: تدشين 20 أتوبيس نقل عام بالغاز وسيارات بالكهرباء خلال عامين


السبت 22 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إنه فى إطار خطط تطوير النقل العام لنقل القاهرة، حيث تم اليوم، السبت، تدشين 20 أتوبيسا تعمل بالغاز الطبيعي ليكتمل العدد بالهيئة ليصبح 85 أتوبيسا بالقاهرة تعمل حاليا بالغاز، مشيرا إلى أن تلك كانت خطة من الدولة للحفاظ على صحة المواطن المصرى وتماشيا مع البيئة العالمية.

وأضاف "عبدالعال"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن المحافظة تستهدف بنهاية هذا العام أن يكون هناك 150 أتوبيس نقل عام تعمل بالغاز الطبيعي، موضحا أنه سيتم تدعيم جميع سيارات النقل العام على مستوى القاهرة الكبرى فى خطة زمنية أربع سنوات، إلا أنه سيتم ضغط تلك السنوات لتكون تستغرق وقت أقل وفي أقل من عامين.

وأوضح أن هناك خطة ليتم تزويد سيارات لهيئة النقل العام بالكهرباء فى إطار خطة الدولة فى هذا الشأن، لافتا إلى أن هناك تطويرا بهيئة النقل العام على مستوى الجمهورية وتحويل جميع السيارات من البنزين  والسولار إلى زيت طبيعي وكهرباء.

وأكد أن السيارات بالكهرباء ستوفر كثيرا بالنسبة لاستهلاك البنزين، بالإضافة إلى أنه يناسب الناحية البيئية والصحية، متابعا أن الأتوبيسات التى  يتم تدعيمها اليوم بها وسائل راحة كبيرة جدا لذوي الاحتياجات الخاصة، بحيث يكون هناك أماكن لاستقبال سيارات مخصصة لهم.

وأشار إلى أنه سيتم ربط سيارات النقل التى تعمل بالغاز الطبيعي بالمدن الخارجية.