قصة المرأة الأخطر في العالم.. 5 ملايين دولار لمن يصل إليها


الملكة المشفرة المفقودة

السبت 29 يونية 2024 | 11:00 صباحاً
الملكة المشفرة المفقودة
الملكة المشفرة المفقودة
العقارية

رصدت أجهزة الأمن الأميركية مكافأة بقيمة خمسة ملايين دولار للقبض على السيدة الأخطر في العالم، والتي أصبحت المطلوبة الأولى عالميًا بين النساء.

رفع المكافأة

مسؤولو مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة كانوا قد عرضوا في السابق مكافأة قدرها 100 ألف دولار للحصول على معلومات عن هذه المرأة. لكنهم رفعوا المكافأة مؤخرًا إلى 5 ملايين دولار، نظرًا لخطورتها وأهمية القبض عليها.

لقب "الملكة المشفرة المفقودة"

بحسب ما نشرت جريدة "Metro" البريطانية واطلعت عليه "العربية.نت"، فإن السيدة تُعرف بلقب "الملكة المشفرة المفقودة". هي متورطة في عمليات احتيال ضخمة على حاملي العملات الرقمية المشفرة، مما جعلها تُلقب بـ"المرأة الأخطر في العالم".

تفاصيل الاحتيال

روجا إيجناتوفا، المولودة في بلغاريا والتي تحمل الجنسية الألمانية، اتُهمت بإدارة واحدة من أكبر عمليات الاحتيال في مجال العملات المشفرة. حيث قامت بالاحتيال على المستثمرين بمبلغ 4 مليارات دولار عن طريق بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى (OneCoin) في عام 2014.

اختفت إيجناتوفا، البالغة من العمر 43 عامًا، دون أن تترك أثرًا في عام 2017، وهي مدرجة على قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي منذ عام 2022.

التكهنات حول مكان وجودها

كتب مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى جانب صورتها: "يُعتقد أن إيجناتوفا تسافر مع حراس مسلحين و/أو رفاق". وأضاف: "ربما خضعت إجناتوفا لجراحة تجميلية أو غيرت مظهرها بطريقة أخرى".

يعتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي أنها ربما تستخدم جواز سفر ألماني للسفر إلى دول مختلفة مثل روسيا، اليونان، وأوروبا الشرقية. ومع ذلك، هناك أيضًا تكهنات بأنها ربما قُتلت على يد المافيا البلغارية، التي يُشتبه في أنها العقل المدبر لمخطط (OneCoin) الاحتيالي.

آخر ظهور

شوهدت إيجناتوفا آخر مرة على متن طائرة تابعة لشركة "رايان إير" متجهة من صوفيا إلى أثينا في 25 أكتوبر 2017، بعد فرارها من شقة مملوكة لصديقها الأميركي عندما علمت بتعاونه مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

مصير غامض

في عام 2018، أشارت وثائق عُثر عليها بحوزة مسؤول شرطة بلغاري مقتول إلى أن إيجناتوفا ربما قُتلت على متن يخت خاص لزعماء المافيا. تشير الوثائق إلى أن جثتها قد تم تقطيعها وإلقاؤها في البحر. ورغم أن المصدر كان مخمورًا عند تقديم هذه الادعاءات، لا يزال مكتب التحقيقات الفيدرالي يبحث في احتمال أنها على قيد الحياة.