حقيبة «بيركين» أغلى من الذهب.. تشتريها وتبيعها بضعف الثمن خلال 5 دقائق


السبت 29 يونية 2024 | 10:04 صباحاً
حقيبة يركين
حقيبة يركين
العقارية

تعتبر حقيبة "بيركين" من Hermes واحدة من أشهر وأفخر الحقائب في العالم، وتعد حلمًا للعديد من النساء اللواتي يطمحن للحصول عليها ليتمكن من حمل لقب "فاشينيستا"، ولكن هل تعلمون أن حقيبة Birkin أغلى من الذهب؟ هذا ما أكده مؤخرًا موقع Baghunter المتخصص في شراء وإعادة بيع الحقائب الفاخرة.

وفقًا لهذا الموقع، ارتفع سعر حقيبة Birkin بنسبة 14% في السنة الماضية، مما يجعلها استثمارًا مربحًا يتجاوز في قيمته الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة، وعلى عكس سعر الذهب، لم ينخفض سعر حقيبة Birkin أبدًا خلال السنوات الـ35 الماضية، بل ارتفع بنسبة 500% خلال هذه الفترة، ومن المتوقع أن يتضاعف خلال السنوات العشر المقبلة.

تاريخ الحقيبة

سميت حقيبة Birkin تيمنا بالنجمة الفرنسية جاين بيركين، وهي الحقيبة المفضلة لدى المشاهير والنجمات. تبدأ أسعارها بحوالي 7000 دولار وتصل إلى أكثر من 200000 دولار عندما تكون مصنوعة من جلود نادرة وفاخرة مثل جلد النعام أو التمساح.

الحرفية والجودة

يتم تصنيع حقيبة Birkin يدويًا في محترفات دار Hermes الفرنسية، ويرجع ارتفاع سعرها إلى نوعية جلودها الفاخرة والمهارة الحرفية العالية المطلوبة لتنفيذها. في عام 2014، تم تصنيع حوالي 70 ألف حقيبة Birkin، وتصل مدة الانتظار للحصول على واحدة من محلات Hermes إلى 6 سنوات، ويمكن بيع وشراء الحقيبة وبيعها بضعف الثمن خلال 5 دقائق فقط.

https://www.facebook.com/share/r/4uZrn9nSpb5GEi2g/?mibextid=oKfgLb