«نعش فارغ».. أغرب عملية نصب على المصلين داخل مسجد في الأردن


الجمعة 28 يونية 2024 | 06:45 مساءً
نعش
نعش
العقارية

شهد أحد المساجد في العاصمة الأردنية عمان أغرب قصة احتيال واجهتها السلطات الأردنية والتي جرت أحداثها خلال الصلاة، حيث احتال 3 شبان على المصلين في مسجد بالعاصمة.

وكشف تفاصيل الواقعة التي تم تداولة بشكل كبير على السوشيال، الناطق الإعلامي في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية علي الدقامسة في لقاء تلفزيوني مؤخراً.

وقال الدقامسة أن ثلاثة أبناء دخلوا إلى مسجد في عمان يوم "جمعة"، يحملون نعش والدهم ليصلّوا عليه صلاة الجنازة.

وفور دخول الأبناء إلى المسجد يحملون النعش على الأكتاف سألوا الإمام حول جواز الصلاة على والدهم وفي ذمته دين يبلغ 3 آلاف دينار (أكثر من 4 آلاف دولار) ليرد الإمام قائلا: "لا يصحّ أن يُصلى عليه إلا إذا تكفلتم بسداد الدين عن أبيكم".

وتابع الدقامسة حديثه خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد على قناة "رؤيا" التلفزيونية، أن الأبناء الثلاثة قالوا للإمام إنهم لا يملكون مبلغ 3 آلاف دينار لسداد دين والدهم. الأمر الذي أثار تعاطف المصلين فقاموا بجمع المبلغ من بعضهم في الحال وسلموه للأبناء ليسددوا دين والدهم وليقوم إمام المسجد بصلاة الجنازة.

وأشار الدقامسة، إلى أن "الإمام وبعد الانتهاء من صلاة الجنازة التفت إلى الخلف لينادي الأبناء كي يحملوا النعش فلم يجدهم في المسجد، وعندما حمل عدد من المصلين النعش فوجئوا بأنه فارغ". وبأن الأبناء المزعومين قد فرّوا بالغنيمة.