مفاجأة في أسعار الغسالات.. وتوقعات سارة للفترة المقبلة | تفاصيل


الخميس 27 يونية 2024 | 05:14 مساءً
أسعار الغسالات
أسعار الغسالات
العقارية

كشف وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، اليوم الخميس، عن أن أسعار الغسالات «النصف أوتوماتيك» تتراوح ما بين 4.500 و9 آلاف جنيه حسب الوزن والماركة، و«الفوق أوتوماتيك» تحميل علوي يسجل سعرها بين 9 و22 ألف جنيه حسب عدد الكيلوات والماركة، أما بالنسبة «للغسالات الأوتومكاتيك» بلغت مستوى سعري ما بين 20- 40 ألف جنيه حسب الوزن والماركة أيضا.

أسعار الغسالات

وعن أسعار الغسالات في الفترة الأخيرة أوضح أبو سمرة أن أسعار الغسالات بل وجميع الأجهزة الكهربائية انخفضت بنحو 10%، كما تقدم بعض الشركات عروضًا على المبيعات كبيع جهاز وعليه جهاز آخر مجانًا، وذلك بسبب انتهاء ظاهرة «الأوفر برايس» التي كانت تسود السوق المصرية والتي تسببت في رفع الأسعار حوالي 30%، ليتم البيع الآن بالسعر الرسمي على الفاتورة.

وأشار إلى أنه بالرغم من انتعاش حركة المبيعات هذه الأيام؛ حيث كان جموع المستهلكين ينتظرون انخفاض الأجهزة الكهربائية، ما تسبب في نقص «بعض الشيء» للأجهزة لم يصل إلى الشح، إلا أنه لم يؤثر على الأسعار.

وصرح بأن الأوضاع اختلفت عن الأشهر الماضية، أصبح هناك وفرة في خامات التصنيع ومستلزمات الإنتاج، نظرًا لتحرك الدولة بحل أزمة تكدس البضائع بالموانئ المصرية، حيث أصبحت الإفراجات الجمركية سريعة وبدون احتجاز لها.

ولفت عضو شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، إلى أنه مع بداية دورة التصنيع ستعود وفرة الأجهزة الكهربائية بالسوق المحلي.

انخفاض أسعار الأجهزة الكهربائية

وتوقع أبو سمرة أن تنخفض أسعار الأجهزة الكهربائية بنحو لا يزيد على 5% مع دورة التصنيع الجديدة، الذي يتواكب مع دخول الموسم الشتوي وانخفاض الإقبال الجماهيري.

ولفت إلى أن الأجهزة المتوافرة حاليًا بالأسواق صُنعت في فترة اتخاذ البنك المركزي لقرار تحرير سعر الصرف، وكان ذلك من أهم أسباب انخفاض الأسعار خلال هذه الفترة، ومع الدورة الجديدة للتصنيع التي ستستغرق 3 أشهر سيحدث الانخفاض السعري الذي يبلغ نحو 5%، على أن يثبت سعر السولار دون زيادة خلال الفترات المقبلة من أجل تكلفة النقل، لأنها ستمتص هذه النسبة.