حقيقة زيادة أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس


الخميس 27 يونية 2024 | 11:36 صباحاً
أسعار البنزين والسولار اليوم
أسعار البنزين والسولار اليوم
العقارية

أسعار البنزين الجديدة، تزداد عمليات البحث عبر محرك جوجل من قبل العديد المواطنين حول معرفة زيادة اسعار البنزين اليوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024 في محطات الوقود.

أسعار البنزين الجديدة

حيث تشغل أسعار البنزين والسولار اهتمام الكثير من الأشخاص، حيث أنه انتشرت العديد من الأقاويل حول زيادة سعر البنزين مرة أخرى، ولكن تم نفي هذه الشائعات حيث أن البنزين لم يتغير سعره من أخر زيادة أعلنتها لجنة التسعير التلقائي في أخر اجتماع لها لتحديد أسعار البنزين والسولار الجديدة. 

أسعار البنزين والسولار

كشف حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، مصير أسعار البنزين والسولار خلال اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية المقبل.

مصير أسعار البنزين والسولار يوليو 2024

توقع المتحدث باسم وزارة البترول في تصريحات متلفزة، رفع أسعار البنزين والسولار خلال شهر يوليو المقبل، وأن تكون قيمة الرفع في حالة الزيادة بنحو 10%، وكذلك في حالة التخفيض ستكون بنحو 10%، موضحًا أن الأساس في تسعير البنزين والسولار هو النفط والدولار فقط.

لجنة التسعير المواد البترولية

وأشار إلى أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية تجتمع كل 3 أشهر، ومن المقرر أن تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل لتحديد الأسعار، حيث يتم حينها دراسة أسعار النفط الخام العالمي، ودراسة سعر الصرف والدولار والتحركات العالمية، وأعباء التداول للمنتجات البترولية.

ويذكر أن لجنة تسعير المواد البترولية رفعت في اجتماع مارس الماضي، سعر أسطوانة البوتاجاز بنسبة 33.3%، وسعر غاز السيارات "الغاز الطبيعي" بنسبة 15.4%، ليسجل سعر لتر السولار للمستهلك نحو 10 جنيهات، وأسعار البنزين بأنواعه الثلاثة بين 11 جنيهًا في لتر بنزين 80، و12.50 جنيها في سعر لتر بنزين 92، وحوالي 13.50 جنيه في لتر بنزين 95، في حين سجل سعر أسطوانة البوتاجاز 100 جنيه للمستهلك بدلاً من 75 جنيها قبل الزيادة، وبلغ سعر تموين السيارات بالغاز الطبيعي نحو 6.50 جنيهات.

أسعار السولار والبنزين اليوم الخميس

البنزين 95 13.50 جنيه / لتر.

البنزين 92 12.50 جنيه / لتر.

البنزين 80 11 جنيه / لتــــــر.

الســـــولار 10 جنيه / لــــــتر.

غاز تموين السيارات 6.50 جنيه / م3.

البوتـــاجاز 100 جنيه / اسطوانة.