توقعات بمد فترة مبادرة "مايغلاش عليك" وزيادة إقبال المستهلكين


الجمعة 21 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أكد محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، إن المرحلة المقبلة من مبادرة "مايغلاش عليك " ستشهد إقبالاً من المستهلكين على شراء السلع وذلك عقب الانتهاء من وضع آليات التعامل بين الوزرات والمصنعين.

وأوضح محمد المهندس، أن نحو 72 بالمائة من السلع المشاركة بالمبادرة من إجمالي 4231 سلعة تابعه لغرفة الصناعات الهندسية.

وأشار محمد المهندس، إلى أنه الفترة الماضية شهدت انتهاء التنسيق والتنظيم بين وزارتي المالية والتموين والمصنعين لتحقيق النجاح المشترك لتلك المبادرة فضلاً عن فهم المستهلك اليات عمل المبادرة على النحو الصحيح من خلال وسائل الإعلام.

وتوقع رئيس غرفة الصناعات الهندسية أن تمد فترة المبادرة عن الثلاثة أشهر المقررة لها، خاصة عقب مرور شهرًا تقريبًا من إطلاقها.

وأشار رئيس غرفة الصناعات الهندسية، إلى أن الشركات التابعة للقطاع تقوم من حين لآخر بعمل مبادرات فرديه من خلال تقديم خصومات على المعروضات لتنشيط حركة البيع والشراء، لافتا إلى بدء عودة الشراء مرة أخرى لمنتجات القطاع لترتفع المبيعات بنحو 20 بالمائة مقارنة بفترة بدء انتشار فيروس كورونا.

وتتيح مبادرة "مايغلاش عليك " دعم للمواطنين بمبلغ 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية الخاصة بوزارة التموين بحد اقصى 1000 جنيه للبطاقة، من خلال الخزانة العامة وبتكلفة إجمالية تتخطى 12.25 مليار جنيه، وتضم المبادرة 4231 منتجًا و1178 تاجرًا .