محافظ الفدرالي الأميركي: الوقت ليس مناسباً لخفض أسعار الفائدة


الاربعاء 26 يونية 2024 | 01:36 صباحاً
الفائدة الأمريكية
الفائدة الأمريكية
العقارية

رأت محافظ الفدرالي الأميركي ميشيل بومان، ، أن الوقت ليس مناسباً بعد للبدء في خفض أسعار الفائدة، مضيفة أنها ستكون منفتحة على رفع أسعار الفائدة إذا لم يتراجع التضخم.

الوقت ليس مناسباً بعد للبدء في خفض أسعار الفائدة

وقال بومان في تصريحات معدة سلفاً لإلقاء كلمة في لندن: "إذا أشارت البيانات الواردة إلى أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو هدفنا البالغ 2 في المائة، فسيصبح من المناسب في نهاية المطاف خفض سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية تدريجياً لمنع السياسة النقدية من أن تصبح مقيدة بشكل مفرط". "ومع ذلك، ما زلنا لم نصل بعد إلى النقطة التي يكون فيها من المناسب خفض سعر الفائدة.".

عودة التضخم إلى هدف الفدرالي الأميركي

وتعكس هذه التعليقات الآراء السائدة في البنك المركزي، حيث قال معظم صناع السياسات في الأسابيع الأخيرة إنه في حين أنهم لا يزالون يتوقعون عودة التضخم إلى هدف الفدرالي الأميركي البالغ 2%، فإنهم بحاجة إلى المزيد من الأدلة.

وأظهرت القراءات الأخيرة اعتدال التضخم، مع وصول المؤشر المفضل لدى الفدرالي الأميركي إلى أقل بقليل من 3%. ومع ذلك، لاحظت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التي تحدد سعر الفائدة بعد اجتماعها الأخير أنه لم يكن هناك سوى "تقدم متواضع إضافي".

وأشارت بومان إلى أن هناك "عدداً من المخاطر الصعودية" السائدة التي يمكن أن تسرع توقعاتها، والتي تعد من بين أكثر صناع السياسات تشدداً.

وأوضحت: "ما زلت على استعداد لرفع النطاق المستهدف لسعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في اجتماع مستقبلي في حالة توقف التضخم أو حتى عكسه".

وتابعت قائلةً "نظراً للمخاطر والشكوك المتعلقة بتوقعاتي الاقتصادية، سأظل حذرةً في نهجي تجاه دراسة التغييرات المستقبلية في موقف السياسة".