بالفيديو.. أحمد موسى منتقداً قرار غلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً: "يؤثر على أكثر 180 ألف محل"


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 10:00 مساءً
الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
آدم إبراهيم

وجه الإعلامي أحمد موسى، رسالة حادة إلى المسؤولين بشأن قرار الحكومة اليوم بغلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً.

تعليق أحمد موسى على القرار

أعرب موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، عن استغرابه من قرار غلق المحال في هذا التوقيت، مشيرًا إلى أن صلاة العشاء تنتهي في هذا الوقت، وأن القرار سيؤثر على نحو 180 ألف محل ومطعم شعبي. وأكد أنه إذا تم الإصرار على تطبيق هذا القرار، يجب إلغاء التوقيت الصيفي وعودة الأمور كما كانت من قبل، مشيرًا إلى ضرورة إعطاء الناس فرصة للعمل ساعة أو ساعتين إضافيتين ليتمكنوا من توفير لقمة العيش لأسرهم.

اقتراح تأخير موعد الغلق

واقترح موسى تأخير موعد غلق المحال التجارية ليكون في الساعة الحادية عشرة مساءً بدلًا من العاشرة، مؤكدًا أن هذا التعديل سيساعد الناس على العمل في فترة المساء لتلبية احتياجات أسرهم، ودعا إلى إيجاد حلول تراعى ظروف المواطنين لتجنب الأضرار المحتملة.

وأعلن موسى تحديه لأي مسؤول في وزارة التنمية المحلية للخروج والتأكيد على أن المحال التجارية تعمل أكثر خلال النهار مقارنة بالليل، معتبرًا أن هذا الادعاء غير صحيح على الإطلاق. وأوضح أن فترة المساء هي الفترة الأكثر نشاطًا تجاريًا حيث تخرج الأسر للتسوق والتجول هربًا من حرارة النهار.

توجيهات رئيس الوزراء بشأن الكهرباء

وأضاف موسى أنه وفقًا لتوجيهات رئيس الوزراء اليوم، فإنه اعتبارًا من الأسبوع الثالث من شهر يوليو القادم، سيتم وقف تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا، وسيتم تعديل ساعات انقطاع الكهرباء خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يوليو لتكون ساعتين بدلًا من ثلاث ساعات.