7 أزرار في ريموت التكييف قد لا تعرف وظائفها الحقيقية.. آخرها يثلج الغرفة


شرح علامات ريموت المكيف Gree

الثلاثاء 25 يونية 2024 | 09:14 مساءً
ريموت التكييف
ريموت التكييف
العقارية

يصبح التكييف أهم جهاز في المنزل، مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ومع ذلك، قد يجهل البعض كيفية استخدامه المثلى والإمكانيات التي يقدمها كل زر في وحدة التحكم عن بعد "الريموت"، والتي لا تختلف كثيرًا باختلاف العلامات التجارية. سواء كنت تملك جهاز تكييف بالفعل أو تنوي شراء واحدٍ جديد، ستساعدك السطور التالية في التعرف على الوظائف الخفية لتلك القطعة الصغيرة التي تتحكم بها في تشغيل الجهاز وضبط درجة حرارة الغرفة.

شرح وظائف أزرار ريموت التكييف

الرموز الموجودة على أزرار ريموت التكييف قد تبدو للبعض معقدة وصعبة الفهم. وبخلاف زر التشغيل والأسهم التي تستخدم لضبط درجة الحرارة، يبقى عدد من الأزرار التي يخشى البعض الاقتراب منها ظنًا بأنها قد تتسبب في أعطال. لذلك، من الضروري شرح وظيفة كل منها للمساعدة في الاستفادة من جميع ميزات الجهاز المستخدم في تبريد الهواء، والتي يوضحها موقع "Good Housekeeping".

زر "Mode"

هذا الزر يسمح لك بالتحكم في الأوضاع المختلفة لجهاز التكييف، مثل الوضع البارد، الوضع الساخن، وضع المروحة، الوضع الجاف لإزالة الرطوبة، والوضع التلقائي. يمكن التبديل بين هذه الأوضاع بالضغط على زر "Mode" بشكل متكرر وبطيء، مع مراقبة شاشة الريموت. عندما تظهر علامة "ندف الثلج" يكون الوضع البارد، وعلامة "المروحة" تشير إلى تدوير الهواء دون تبريد أو تدفئة، وعلامة "قطرة الماء" تدل على إزالة الرطوبة. ترك علامة الوضع الذي ترغب فيه ظاهرة لبضع ثوانٍ يؤدي إلى تفعيله.

زر "Turbo"

هذا الزر يتيح التبريد السريع أو التدفئة السريعة عند ضبط الجهاز على وضع التدفئة، إذ يعمل على تحديد أقصى سرعة للمروحة الداخلية للتكييف.

زر "Swing"

يستخدم لتوجيه الهواء داخل الغرفة أفقيًا أو رأسيًا. في بعض الأنواع، قد يكون اسمه "Direct".

زر "ECO"

يشغل الوضع الاقتصادي خلال ساعات النوم، مما يزيد من فترات الراحة ويقلل من استهلاك الكهرباء.

زر "Self-clean"

هذا الزر يفعل وظيفة التنظيف الذاتي للوحدة الداخلية للتكييف.

زر "TEMP"

يستخدم لتبديل درجة حرارة الغرفة بشكل تدريجي، بين درجة الحرارة المضبوطة، درجة حرارة الغرفة، ودرجة الحرارة الخارجية. هذه الميزة تناسب أوقات النوم.

زر "Sleep"

يفيد الشخص النائم ويوفر استهلاك الكهرباء. يعمل على زيادة درجة الحرارة بنسبة درجة واحدة كل ساعة حتى تصل إلى 26 درجة مئوية، وفي بعض أجهزة التكييف تصل إلى 30 درجة مئوية، لضمان راحة النائم ومنع التعرق أو الشعور بالبرد.

بتعرفك على هذه الوظائف واستخدامها بشكل صحيح، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من جهاز التكييف الخاص بك، والاستمتاع بأجواء مريحة وباردة خلال فصل الصيف.