تسهيلات جديدة بشأن إضافة المواليد على بطاقات التموين.. تعرف عليها


إضافة المواليد على بطاقات التموين

الثلاثاء 25 يونية 2024 | 08:55 مساءً
إضافة المواليد على بطاقات التموين
إضافة المواليد على بطاقات التموين
العقارية

كشفت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تسهيلات جديدة للأسر الأولى بالرعاية المستحقة لخدمات بطاقات التموين، تشمل إضافة المواليد وضم أفراد جدد من الأسرة لزيادة حصة السلع التموينية المدعمة والخبز.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

أوضحت مصادر في وزارة التموين أن إضافة المواليد على بطاقة التموين يعتمد على كارت معاش تكافل وكرامة، الذي يقر بإدراج الأسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية المستحقة للدعم والمسموح لها بإضافة المواليد. لتسهيل الأمر على المواطنين المتقدمين بطلب الحصول على المعاش، تم اعتماد تقديم بحث اجتماعي معتمد ومختوم من مديرية التضامن التابعة للأسرة، إذا كانت الأسرة لا تزال تنتظر استحقاق معاش تكافل وكرامة.

وأضافت المصادر أنه يمكن للأسرة تقديم مستند من التضامن الاجتماعي يفيد باعتمادها كأسرة مستحقة، أو ما يسمى بـ "بحث اجتماعي"، بعد إجراء بحث حول حالة الأسرة من قبل المختصين في التضامن الاجتماعي، مع تقديم إفادة من التضامن الاجتماعي حول طلب معاش تكافل.

بحث الاستحقاق عبر منظومة التموين

أشارت المصادر إلى أن مكتب التموين يقوم برفع طلب الأسرة الراغبة في إضافة المواليد على بطاقة التموين إلى مديرية التموين بالمحافظة، والتي تقوم بدورها برفعه إلى ديوان عام الوزارة لبحث استحقاق الأسرة عبر "السيستم المميكن" لمنظومة التموين.

وتتيح وزارة التموين، وفقاً لقرار وزاري سابق للدكتور علي المصيلحي وزير التموين، إضافة المواليد لخمسة فئات وهم: أصحاب معاش تكافل وكرامة، حاملو كارت الخدمات المتكاملة، مستحقو معاش الضمان الاجتماعي، أبناء زوجات الشهداء، وأبناء الأسر البديلة.