رئيس الحكومة: غلق المحال التجارية الساعة الـ 10 مساءً طوال أشهر الصيف


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 02:57 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
محمد عاشور

جدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اعتذار الحكومة بسبب أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال لما تسببه من معاناة للمواطنين خصوصًا المرضى وطلبة الثانوية العامة أيا كانت مدة القطع.

أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال مع نهاية العام الجاري 2024 من خلال خطة محكمة.

وأضاف: شغل الحكومة الشاغل إزاي نخرج من أزمة الكهرباء نهائيًا، ووضعنا خطة لإنهاء الأزمة قبل نهاية 2024، الزيادة اللي بتحصل في عملية الاستهلاك المرتبطة بالتنمية في البلد والزيادة السكانية تسببت في ضغط على الموارد الدولارية لتوفير الحجم المطلوب لتشغيل الكهرباء على مدار 24 ساعة.

وأكد: احنا معندناش أزمة توليد طاقة ولا نقل ولا توزيع في الشبكات، لكنها مشكلة تدبير الوقود، محطات الكهرباء بتشتغل على المازوت والغاز الطبيعي، وحطينا الخطة بتاعتنا على أساس نحاول نفضل بمدة الساعتين حتى نهاية العام.

مواعيد غلق المحلات

أشار إلى أنه سيتم غلق المحال التجارية من تمام الساعة العاشرة مساءً خلال أشهر الصيف، لافتًا إلى أنه كان من المقرر الإبقاء على ساعتين فقط كفترة تخفيف أحمال، ولكن الموجة الحارة الأخيرة استهلكنا خلالها طاقة بحجم غير مسبوق وصل إلى 36 جيجا.