وزير شئون المجالس النيابية: تحسن أزمة انقطاع الكهرباء بعد أيام


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 12:37 مساءً
موعد تحسن أزمة انقطاع الكهرباء
موعد تحسن أزمة انقطاع الكهرباء
العقارية

كشف المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، موعد تحسن أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، مؤكدًا: «سيكون هناك تحسن مع بداية شهر يوليو المقبل».

موعد تحسن أزمة انقطاع الكهرباء

صرح وزير شئون المجالس النيابية،بأن هناك اجتماعًا اليوم برئاسة رئيس الحكومة وبحضور كلًا من وزير البترول ووزير الكهرباء للعمل على توفير الغاز المشغل لمحطات الكهرباء.

قطع الكهرباء في محافظات الصعيد

من جهتها، طالبت النائبة إيرين سعيد، بمراعاة ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات المختلفة، خاصة وأن بعض المحافظات مثل أسوان والأقصر درجات الحرارة وصلت لمعدلات لم يسبق لها مثيل.

كما طالبت النائبة إيرين سعيد، بوضع خطة واستراتيجية من الحكومة للتخفيف عن الشعب.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والتي شهدت عرض بيانات عاجلة موجهة للحكومة بسبب انقطاع التيار الكهربائي. 

انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال

صرح مصدر رفيع المستوى، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع عن كثب أزمة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وفقًا لـ«إكسترا نيوز».

وأكد مصدر رفيع المستوى، أن الرئيس السيسي يصدر توجيهاته للحكومة بالعمل الفوري لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من فترات الانقطاع والتوزيع العادل لها مع التركيز على إنهاء الأزمة تماما في أقرب وقت ممكن.

وصرح مصدر حكومي مطلع، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سيعقد مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، لإصدار قرارات مهمة تتعلق بأزمة الكهرباء، وفقًا لـ«إكسترا نيوز».

وبدأ، قبل قليل، اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي لإصدار قرارات تتعلق بأزمة الكهرباء الحالية.

وأكد مصدر حكومي مطلع، أن رئيس الوزراء يتابع موقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، ويعقد اجتماعا وزاريا موسعا برئاسته لاتخاذ مجموعة من الإجراءات لتخفيف الأزمة الحالية، وفقًا لـ«إكسترا نيوز».