10 آلاف شقة شهريًا.. توضيح هام من «الإسكان الاجتماعي» بشأن وحدات الإعلان العاشر


الثلاثاء 25 يونية 2024 | 10:07 صباحاً
شقق الإعلان العاشر
شقق الإعلان العاشر
العقارية

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الإعلان العاشر من أكبر الإعلانات التى طرحها صندوق الإسكان الاجتماعي منذ إطلاق المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين».

شقق الإعلان العاشر

أضاف رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، أن إجمالي عدد المواطنين المخصص لهم وحدات سكنية، بلغ حتى الآن أكثر من 133 ألف مواطن.

وأوضحت أنه تم رفض 87 ألف مواطن بسبب الاستعلام الائتماني والميداني وعدم استكمال الأوراق وجارٍ تسليم وحدات الإعلان الـ14 لمحدودى الدخل، وتم تسليم 22 ألف وحدة قبل المواعيد المحددة.

مواعيد تسليم شقق الإعلان العاشر

أشارت إلى أن الصندوق مستمر في تسليم حوالي 10 آلاف وحدة سكنية شهريًا لحين انتهاء تخصيص جميع الوحدات فى ديسمبر 2025.

شقق سكن لكل المصريين الإعلان العاشر

في بيان سابق، أكدت «عبدالحميد» نجاح الصندوق في تسليم الوحدات السكنية لجميع العملاء المتقدمين، والمقبولين في كل من الاستعلام الميداني والائتماني، وذلك باستثناء بعض الوحدات الجاري تنفيذها بمدينة العبور الجديدة، والتي تبلغ نسبتها ٨% من الوحدات السكنية المخطط طرحها.

وتابعت: فيما يخص مدينة العبور الجديدة ضمن الإعلان العاشر، فإنه من المتوقع استكمال تسليم الوحدات السكنية للمواطنين المقبولين بكل من الاستعلام الائتماني والميداني في 4 أشهر، حيث انتهى الصندوق بالفعل من تسليم ٢٣١٣٩ ألف وحدة سكنية بمدينة العبور الجديدة حتى الآن.

مواعيد تسليم شقق الإسكان الاجتماعي

لفتت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي إلى أنه من المتوقع أن يتم تسليم 1752 وحدة سكنية للمواطنين الحاجزين في نموذج 90 مترا، وكذلك تسليم 576 وحدة سكنية للمواطنين الحاجزين في نموذج 75 مترًا كدفعة أخيرة، خلال 4 أشهر كحد أقصى، مشددة على أن الصندوق ملتزم بما ورد في كراسات الشروط، حيث وردت إلى الصندوق تظلمات وشكاوى جماعية في الفترة الأخيرة لعدد من العملاء المرفوضين، وقام الصندوق بالرد على الشكاوى، حيث إن العملاء المرفوضين من أكثر من بنكين لا يجوز إعادة التعامل على ملفاتهم، وكذلك العملاء الذين تجاوزوا مدة عام ولم يتم التعامل على ملفاتهم أو تصحيح موقفهم.

كراسة شروط شقق سكن لكل المصريين الإعلان العاشر

أوضحت أن كراسة الشروط الخاصة بالإعلان العاشر تنص على ذلك، حيث تشير في الصفحة العاشرة (الشروط العامة) إلى أن "الحد الأقصى للتعامل مع المواطنين الحاجزين بالإعلان لن تزيد عن مدة عام يتم احتسابها من تاريخ ورود الاستعلام الميداني النهائي لملف المواطن المنطبق عليه الشروط، وذلك كحد أقصى متاح أمام المواطن لإنهاء إجراءات إعادة الاستعلام أو التظلم (في حالة الحاجة لذلك) وغيرها من إجراءات التعاقد مع جهة التمويل من حيث سداد مقدم الحجز وتوقيع العقود واستلام الوحدة".