بعد وصوله لـ 48 جنيه في المركزي.. هل يعود السوق السوداء للدولار في مصر


ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري

الاثنين 24 يونية 2024 | 05:49 مساءً
سعر الدولار
سعر الدولار
عبد الله محمود

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، ارتفاعًا ملحوظًا داخل البنوك العاملة في مصر، تزامنا مع عودة عمل البنوك أمس الأحد بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، الأمر الذي أثار انباء عن عودة السوداء للدولار في مصر، حيث نشر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن وصول الدولار في السوق الموازي لنحو 62 جنيها.

هل يعود السوق السوداء للدولار في مصر

وأرجع الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، ارتفاع سعر الدولار إلى وجود طلبات متراكمة لدى البنوك على مدار الأيام الماضية والتي تزامنت مع إجازة عيد الأضحى، ما أحدث ضغطا على الدولار أدى إلى طلب متزايد على الدولار من قبل المستثمرين لتقفيل السنة المالية بالنسبة للمصريين وتقفيل المركز المالي الربع سنوي بالنسبة للمستثمرين الأجانب، بالتزامن مع قرب نهاية السنة المالية في مصر ووجود إجازات الأسبوع المقبل.

حقيقة عودة السوق السوداء للدولار

ونفى الخبير الاقتصادي، ما يتم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عودة السوق السوداء للدولار، لافتا إلى أنه بعد تلك الفترة ستعاود الأسعار استقرارها مع هدوء الطلب ودخول السنة المالية الجديدة.

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الإثنين

وسجل سعر الدولار اليوم تراجعا بحسب آخر تحديثات على مواقع البنوك الرسمية، بينما فقد الدولار 2.75 جنيه من أعلى سعر سجله وهو 50.85 جنيه في مارس الماضي، ليسجل اليوم 48.10 جنيه.

سعر الدولار في البنك المركزي

1 دولار = 48.25 جنيه للشراء.

1 دولار = 48.38 جنيه للبيع.

سعر الدولار البنك الأهلي المصري

1 دولار= 48.1 جنيه للشراء.

1 دولار= 48.2 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم بنك مصر

1 دولار = 48.1 جنيه للشراء.

1 دولار = 48.2 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي

1 دولار= 48.1 جنيه للشراء.

1 دولار= 48.2 جنيها للبيع.