«موجات شديدة الحرارة».. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة طقس الأيام المقبلة


حالة طقس الأيام المقبلة

الاثنين 24 يونية 2024 | 04:56 مساءً
حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم
العقارية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا كبيرا في قيم درجات الحرارة، وتتعرض لموجات شديدة الحرارة خاصة بعدما دخلنا في فصل الصيف المعروف بـ«تكرار ارتفاع قيم درجات الحرارة»، مشيرة إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي على مدار هذا الأسبوع.

حالة طقس الأيام المقبلة 

وأضافت «غانم»، خلالتصريحات متلفزة، أن المنخفض الجوي سالف الذكر يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة، وأحيانا تتجاوز حرارة هذه الكتل الهوائية 50 درجة مئوية، ولكن مع مرورها على البحر المتوسط مع حركة المنخفض الجوي تفقد جزءا من درجات حرارتها، وتُحمل بكميات المياه، التي تؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة.

وتابع: «نتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات العليا والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس»، مشيرة إلى أن قيم درجات الحرارة بالأيام الجراية تعد أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من 3 لـ4 درجات مئوية.

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة سنتكسر وتعود للمعدلات الطبيعية لها بنهاية الأسبوع، مشيرة إلى أن البلاد هذا الأسبوع تتأثر بإمتداد لمنخفض الهند الموسمي، حيث أن هناك ارتفاع فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية فى هذا الوقت من العام بحوالي 5 إلى 4 درجات.