بدون فوائد.. تقسيط مديونية فواتير الكهرباء لصغار المشتركين


الخميس 20 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة للكهرباء، إن هناك تعليمات لجميع رؤساء شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، بتقسيط المديونية للمشتركين على 12 شهرا أو 24 شهرا بدون فوائد، لافتا إلى أن الشركات تقوم بتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات على المواطنين خاصة من محدودي الدخل "صغار المشتركين" التي تتراكم عليهم فواتيرالاستهلاك ولم يتمكنوا من سدادها من خلال تقسيط المديونية وفقا للوائح والقوانين لمن يصعب عليه السداد مرة واحدة بالتزامن مع بدء تحصيل فاتورة شهر أغسطس الجاري بالأسعار الجديدة التي قد تتسبب في تراكم المديونيات على بعض المواطنين.

وكشف المصدر، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تقدم كافة أوجه الدعم للقطاع السياحي بشكل عام و خاصة قرى وفنادق شرم الشيخ والغردقة ليتمكنوا من سداد مديونة الكهرباء التي تراكمت خلال الـ5 سنوات الماضية والتي أدت إلى تراجع شديد بقطاع السياحة من خلال تقسيط المديونية المتراكمة لهذه القرى والفنادق وتسهيلات عديدة في طرق السداد.

وأضاف المصدر أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء قدمت العديد من التسهيلات للمدن والقرى السياحية بشرم الشيخ و الغردقة لمساعدتهم في سداد المديونيات المتراكمة عليهم منذ 2015 موضحا أنه تم الاتفاق على بعض الآليات الخاصة بالسداد للحفاظ على حق الدولة لافتاً إلى أن مديونية المنشآت السياحية التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بلغت مليارا و600 مليون جنيه.

وأكد المصدر، أن الشركة تقدم تسهيلات وخصومات من إجمالي المتأخرات على أي مديونية للمنشآت السياحية بشرم الشيخ والغردقة الذين يرغبون في السداد الفوري للشركة تبلغ 15% من إجمالي المديونية مشيرا إلى أن قطاع السياحة من القطاعات الهامة في الدولة والتي ترسم صورة مصر في الخارج.

وأضاف المصدر أن هناك أكثر من نظام للتقسيط للمستهلك سواء على 36 شهرا أو 48 شهر ليتمكنوا من السداد في ظل الظروف الاقتصادية.