التشكيل الوزاري 2024.. مفاجآت بالجملة بشأن الحكومة الجديدة (اعرف التفاصيل)


الاحد 23 يونية 2024 | 06:24 مساءً
الرئيس السيسي مع مصطفى مدبولي
الرئيس السيسي مع مصطفى مدبولي
أحمد رجب

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. يترقب المصريون الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد، خلال الساعات المقبلة، خاصة بعدما حسم مصدر حكومي مطلع الجدل قبل أيام بشأن توقيت إعلان التعديل المرتقب، قائلاً إن "التشكيل الجديد سيكون عقب العودة من إجازة عيد الأضحى".

التشكيل الوزاري الجديد

وانفعل الإعلامي مصطفى بكري، بسبب تأخر إعلان تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قائلا: "كل ما الإعلان بتاع تشكيل الحكومة الجديدة يتأخر الإحباط لدى المواطنين بيزيد، والله كل ما تأخر الإعلان عن الحكومة الجديدة الناس مش هتبقى مهتمة مين جاي ومين هيمشي".

الإعلامي مصطفى بكرى

وطالب الإعلامي مصطفى بكرى، خلال تصريحات تلفزيونية، بضرورة الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة حتى يتثنى للمواطنين قضاء كافة مصالحهم وإنهاء الأوراق اللازمة لهم في المصالح الحكومية، معقبًا: «المواطن مش عارف يخلص مصلحة ليه علشان تشكيل الحكومة الجديدة، كل مسئول يقولك الدنيا واقفة لحين تشكيل الحكومة الجديدة».

وأضاف: «عاوزين حكومة ووزراء بروح وعزيمة الرئيس السيسي، تعمل على حل مشاكل المواطنين وإنهاء مصالح المواطنين، وإنهاء كافة الأزمات التي يعاني منها، عايزين نقرب المسافة بين النظام والشعب، لابد من حل كل ما يعيق المواطنين، عايزين نرجع حالة الالتفاف والاصطفاف الوطني حول الوطن وقائد الوطن».

المشاورات مستمرة

وأكد مصدر حكومي أنه لا صحة لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات، مشيرًا إلى أن مشاورات التشكيل الوزاري مستمرة حتى الآن، وفقا لنبأ عاجل بثته قناة “إكسترا نيوز".

وتعد التوقعات حول التشكيل الوزاري الجديد مصدرًا للاهتمام والحيرة، حيث يترقب الجميع الإعلان عن أسماء الوزراء الجدد الذين من المتوقع أن ينضموا إلى الحكومة القادمة، وفيما يلي تفاصيل حول ما تم تداوله حتى الآن:

نخبة من الخبراء والمتخصصين

تشير المصادر لـ العربية الحدث والعربية نت، إلى أن الحكومة الجديدة ستشهد انضمام عدد من الخبراء والمتخصصين، بما في ذلك أساتذة ورؤساء جامعات، مما قد يجلب نفحة من الجديد إلى الحكومة المصرية.

فيما يتعلق بالأسماء المرشحة، تناولت وسائل الإعلام التسريبات التي تحدثت عن مرشحين محتملين، لكن الحكومة المصرية نفت صحة هذه الأخبار، مؤكدة أن الأمر لم يصل إلى مرحلة التأكيد الرسمي بعد.

تشكيل الحكومة الجديدة

تبقى تشكيلة الحكومة الجديدة حديث الساعة في مصر، مع انتظار المزيد من التطورات والإعلانات الرسمية التي ستكشف عن خيوط الخطة الوزارية الجديدة.

وأفادت المصادر أيضًا بأن الوزراء المحتملين لم يتم إبلاغهم رسميًا بتكليفهم حتى الآن، وأن مجلس الوزراء يناقش إمكانية أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في مدينة العلمين الجديدة.

باقي مسارٌ طويل ومثير أمام الحكومة المصرية الجديدة، حيث تنتظرها تحدياتٌ عديدة ومهامٌ ملحّة تتطلب تعاوناً وجهوداً مشتركة.

و إنجاح التشكيل الوزاري وتحقيق الأهداف المرسومة يعتمد على الكفاءة والنزاهة والتفاني في العمل.

وبينما تسعى الحكومة لتحقيق التقدم والازدهار، يجب أن تبقى حريصةً على سماع صوت المواطن والاستماع إلى مطالبه وتطلعاته.

و الطريق صعب ومليء بالعثرات، ولكن بالتعاون والتضحية يمكن تحقيق النجاح وبناء مستقبل أفضل لمصر وشعبها.