حقيقة فرض رسوم مالية على استخدام تطبيق انستا باي


السبت 22 يونية 2024 | 12:57 مساءً
تطبيق انستا باي
تطبيق انستا باي
العقارية

انستا باي، يعتبر تطبيق انستا باي من أشهر التطبيقات التي انتشرت بين المواطنين خلال الفترة الماضية، وذلك لما يتيحه التطبيق من خدمات كثيرة وذلك بشكل مجاني؛ تتمثل في تحويل الأموال ودفع الفواتير والشحن والاستعلام عن الرصيد في الحساب البنكي والتحويل من الحساب للمحافظ الإلكترونية، وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطن المصري، وهو ما أدى إلى انتشار التطبيق بين قطاع كبير من المواطنين.

تطبيق انستا باي

ووصل عدد مستخدمي تطبيق انستا باي إلى 6.5 مليون مواطن، ويشهد العدد زيادة مستمرة من جانب المواطنين، وتصل عملية الشمول المالي للتطبيق إلى 47 مليون مواطن.

حقيقة فرض رسوم مالية على استخدام تطبيق انستا باي

وتداولت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تفيد بفرض رسوم على استخدام المواطنين لتطبيق انستا باي، ومن جانبه أوضح أحمد شوقي الخبير المصرفي حقيقة تلك الأنباء.

موعد فرض رسوم على خدمات تطبيق انستا باي

وقال الخبير المصرفي في تصريح تليفزيوني، إن فرض رسوم على استخدام تطبيق انستا باي يحتاج إلى زيادة عدد التعاملات التي تجرى من خلال التطبيق.

وأشار إلى أن لا توجد رسوم خلال الفترة الحالية على خدمات تطبيق انستاي باي، مشددا على خدمات التطبيق آمنة تماما، ويجرى السحب من خلال التطبيق دون وجود كارت فيزا، ومن المقرر خلال الأشهر القليلة المقبلة إتاحة عملية سحب الأموال عبر التطبيق من خلال ماكينات الصرف الآلي خاصة أن التطبيق يتعامل مع 33 بنكا.

خدمات انستا باي

- ربط حساباتك لدي البنوك المختلفة على تطبيق هاتف محمول واحد، والتحويل اللحظي لمختلف الحسابات والبطاقات والمحافظ الالكترونية.

- طلب استقبال مبلغ محدد من عملاء المنظومة، والاستعلام عن الرصيد.

- تحويل الأموال لمختلف الحسابات البنكية والبطاقات الائتمانية بأنواعها المختلفة، والمحافظ الإلكترونية.

- الاستعلام عن رصيد الحساب والحصول على كشف حساب مختصر.

- خدمة سداد فواتير «كهرباء - مياه - غاز - تليفون» وشحن رصيد الموبايل.

- إمكانية التبرع بالأموال لمختلف الجهات والمؤسسات والجمعيات الخيرية.

- إجراء عمليات التحويل بصورة لحظية وبعض الخدمات الأخرى، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بما يشمل العطلات الرسمية.

- تنفيذ مختلف المعاملات المالية والغير مالية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول المختلفة.