شاومينج ينشر إجابات امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024


السبت 22 يونية 2024 | 10:24 صباحاً
تسريب امتحان العربي
تسريب امتحان العربي
العقارية

تسريب امتحان العربي، تشهد الآن جروبات شاومينج للغش على تطبيق تليجرام ، تداولا لصور قيل أنها تخص إجابات امتحان اللغة العربية الذي يؤديه الطلاب الان داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

تسريب امتحان العربي

جاء ذلك بعد أن نجحت جروبات شاومينج في نشر صور امتحان اللغة العربية بعد دقائق من توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

جروبات شاومينج

ومازال فريق مكافحة الغش الالكتروني بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بالعاصمة الادارية الجديدة ، يقوم بتتبع الصور المتداولة للاعلان عن ضبط الطالب المسئول عن تصوير امتحان اللغة العربية وارساله لجروبات شاومينج واعوانه على تطبيق تليجرام لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضده

وزارة التربية والتعليم والتعليم 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تهاون مع اي طالب بتم ضبطه اثناء قيامه بتصوير امتحان اللغة العربية في اي من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ، حيث سيتم تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مدار الأيام الماضية كافة الاجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الالكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة اجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة الكترونية.

وطالب الوزير الطلاب الالتزام بالإجراءات المعلنة حرصا على سلامة سير الامتحانات وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

كما شدد الدكتور رضا حجازي أيضًا على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وبدأ في التاسعة صباحا امتحان اللغة العربية في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 الموجودة على مستوى الجمهورية ، وسط التزام تام بكافة ضوابط سير العملية التعليمية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم .