بعد نفي إعلانه خلال ساعات.. مصطفى بكري يكشف موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين


الخميس 20 يونية 2024 | 10:14 مساءً
مصطفى بكري
مصطفى بكري
آدم إبراهيم

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن الأنباء المتداولة حول إعلان الحكومة الجديدة خلال ساعات غير صحيحة، مشيرًا إلى أن مشاورات التشكيل الوزاري ما زالت مستمرة. جاء ذلك خلال برنامجه "حقائق وأسرار" الذي يُعرض على قناة "صدى البلد".

مشاورات مستمرة بشأن التشكيل الوزاري الجديد

وأوضح بكري أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، يكثف لقاءاته مع العديد من الشخصيات المرشحة لتولي حقائب وزارية، سواء من الخبرات الوطنية المحلية أو الدولية. وأكد أن هذه اللقاءات تهدف لاختيار الأفضل لتولي المناصب الوزارية.

موعد تغيير المحافظين 

وأضاف بكري أن التشكيل الحكومي الجديد سيعقبه حركة تغييرات في المحافظين مباشرة. وأشار إلى أن بعض المحافظين بدأوا في جمع أوراقهم استعدادًا للتغيير، لكنهم سيواصلون تسيير الأعمال حتى يتم الإعلان عن التشكيل الجديد.

موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد

وعلق بكري قائلاً: "إعلان التشكيل الوزاري سيكون خلال أيام وليس في الوقت القريب كما يزعم البعض". وأوضح أن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أن يقدم رئيس الحكومة الأسماء المقترحة.

وأشار بكري إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي سيحضر إلى مجلس النواب بعد أداء اليمين الدستورية لتقديم التشكيل وخطة عمل الوزراء الجدد. ومن المقرر أن يتم تشكيل لجنة من مجلس النواب، برئاسة أحد وكيلي المجلس وبمشاركة نواب المعارضة والمستقلين، لإبداء الرأي في التشكيل الوزاري وخطة العمل المقترحة.