رسميًا.. بدء فصل الصيف فلكيا غدًا الخميس


الاربعاء 19 يونية 2024 | 01:13 مساءً
فصل الصيف
فصل الصيف
العقارية

بداية فصل الصيف.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدا الخميس بداية فصل الصيف فلكيا، ليؤكد هذا الإعلان انتهاء فصل الربيع اليوم وبداية الفترة الأشد حرارة في العام، ويستمر فصل الصيف لمدة 93 يوما و15 ساعة و53 دقيقة.

غدا بداية فصل الصيف فلكيا

أوضحت الهيئة، أن فصل الصيف سيبدأ رسمياً غداً، حيث ستشهد البلاد ارتفاعاً تدريجياً في درجات الحرارة على مدار الأيام المقبلة، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في الأيام الأولى من فصل الصيف بين 38 إلى 40 درجة مئوية.

وأشارت الهيئة في بيانها، إلى أنه من المتوقع أن تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة في معظم الأيام، مع احتمالية حدوث بعض الرياح القوية في أوقات متفرقة.

فصل الصيف يسجل أطول نهار في السنة

يعتبر الانقلاب الصيفي، في نصف الكرة الشمالي، فلكيا هو ذروة فصل الصيف، حيث يبلغ النهار ذروته فيكون أطول نهار في السنة، حيث تقدر ساعاته بحوالي 14 ساعة، كما تبلغ ذروة ارتفاع الشمس فوق الأفق وقت الظهيرة عند عبورها خط الزوال، ويكون ظل الإنسان على الأرض في هذا الوقت أقصر ما يكون.

الموعد الرسمي لبداية فصل الصيف

وكانت الأرصاد الجوية، أعلنت في وقت سابق أن بداية شهر يونيو الحالي 1 يونيو هي بداية فصل الصيف مناخيا، في حين أن غدا 20 يونيو هو الموعد الرسمي لبداية فصل الصيف فلكيا، حيث يتعلق التوقيت الفلكي بحركة الأرض في مدارها حول الشمس.

نصائح الأرصاد في فصل الصيف

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مجموعة من النصائح للمواطنين استعدادا لفصل الصيف، بهدف التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، ومنها تجنب التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة، والإكثار من تناول المياه على مدار اليوم، وارتداء غطاء الرأس في الشارع، عدم ترك مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات، ومتابعة تحديثات الحالة الجوية باستمرار.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23

مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22

سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27

قنا العظمى 45 درجة والصغرى 30

أسوان العظمى 47 درجة والصغرى