موعد صرف معاشات يوليو 2024.. حقيقة الزيادة الجديدة بنسبة 15%


الاثنين 17 يونية 2024 | 10:31 مساءً
معاشات يوليو 2024
معاشات يوليو 2024
آدم إبراهيم

تداولت منصات مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع الأخبار خلال الفترة الماضية أنباء عن زيادة المعاشات بدءًا من شهر يوليو المقبل، وذلك بالتزامن ذلك مع إقرار الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2024/2025، والتي تضمنت زيادة في مخصصات أصحاب المعاشات، وكذلك زيادة في رواتب الموظفين.

هل توجد زيادة جديدة في معاشات يوليو 2024 بنسبة 15%؟.. توضيح هام

الحقيقة أنه لا توجد زيادة جديدة في المعاشات في شهر يوليو المقبل. على الرغم من أن قانون المعاشات ينص على صرف علاوة دورية لأصحاب المعاشات حدها الأقصى 15%، إلا أن القرارات الاستثنائية الصادرة مؤخرًا تلغي حكم هذه المادة لهذا العام مؤقتًا.

ومع ذلك، فهذا لا يعني أن أصحاب المعاشات لن يحصلوا على أي زيادة. فالقانون ينص على مراجعة المعاشات دوريًا كل عام، مع الأخذ في الاعتبار عوامل مثل معدل التضخم وارتفاع تكاليف المعيشة.

وقد تم بالفعل توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي على قرار بزيادة المعاشات في وقت سابق من هذا العام. ولكن هذه الزيادة لا تعني وجود زيادة جديدة في يوليو.

زيادة كبيرة في المعاشات قريبا

وكشفت مصادر حكومية مطلعة عن مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات في مصر، تتمثل في قرار وشيك من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية يقضي بزيادة كبيرة في معاشات التأمينات الاجتماعية.

تفاصيل زيادة المعاشات المرتقبة

زيادة الحد الأدنى للمعاش: من المتوقع أن يشهد الحد الأدنى للمعاش زيادة كبيرة ومرضية، تتماشى مع الظروف الاقتصادية الراهنة، وذلك بعد أن تم رفعه مؤخرًا إلى 1300 جنيه.

رفع الحد الأقصى للمعاش: سيشهد الحد الأقصى للمعاش، المقرر حاليًا بـ 10 آلاف و80 جنيهًا، زيادة ملحوظة أيضًا.

موعد تطبيق زيادة المعاشات

موعد تطبيق الزيادة: سيتم الإعلان عن تفاصيل الزيادة رسميًا خلال شهر ديسمبر 2024، مع بدء تطبيقها في يناير 2025.  

موعد صرف معاشات يوليو 2024

من المقرر أن يتم صرف معاشات يوليو 2024، يوم 1 يوليو 2024، ويستمر الصرف لمدة 6 أيام، حتى يوم 6 يوليو . وذلك بهدف التسهيل على المواطنين حتى يتمكنوا من صرف معاشاتهم بأريحية، من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري، والمحافظ الإلكترونية وفروع بنك ناصر الاجتماعي.

الاستعلام عن معاشات يوليو 2024

ويمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن قيمة معاشات يوليو 2024 من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ويمكن الاستعلام عن معاشات يوليو 2024 باستخدام بطاقة الرقم القومي الخاص بالشخص المستفيد من صرف المعاش

أماكن صرف معاشات يوليو 2024

تتوفر العديد من الأماكن لصرف معاشات يوليو 2024 بالزيادة الجديدة، وتشمل:

- منافذ البريد المصري.

- فروع البنوك والبنوك التجارية.

- منافذ شركة فوري.

- ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM.

- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.