مفاجآت في التشكيل الوزاري الجديد.. تغيير 60% من حكومة مدبولي ورؤساء جامعات ضمن المرشحين


التشكيل الوزاري الجديد المتوقع

الاثنين 17 يونية 2024 | 02:25 مساءً
التعديل الوزاري
التعديل الوزاري
العقارية

منذ أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، تترقب الأوساط السياسية والمجتمعية إعلان التشكيل الوزاري المرتقب، ومن المتوقع أن تؤدي حكومة مدبولي اليمين الدستورية يوم الخميس المقبل في مدينة العلمين الجديدة.

تغييرات وزارية تشمل أكثر من 20 وزارة

تشير التقارير إلى أن التشكيل الوزاري الجديد سيشمل تغييرات واسعة تصل إلى أكثر من 20 وزارة، ما يعادل 60% من الحكومة الحالية. رغم انتشار العديد من الأسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية، فإن مصدرًا موثوقًا كشف أن وزيرين فقط، هما سامح شكري وزير الخارجية ومحمد شاكر وزير الكهرباء، قد اعتذرا عن الاستمرار في مناصبهم لأسباب خاصة.

رؤساء الجامعات في الحقائب الوزارية

تتوقع المصادر أن يتم اختيار عدد من رؤساء وأساتذة الجامعات لتولي مناصب وزارية، خاصة في وزارات الثقافة، والتنمية المحلية، والبيئة، والكهرباء، والزراعة، والري، والسياحة، والآثار.

نواب جدد لرئيس الوزراء وزيادة عدد الوزارات

تشير المعلومات إلى تعيين أكثر من نائب لرئيس مجلس الوزراء وزيادة عدد الوزارات في الحكومة الجديدة.

عدم طرح الأسماء المرشحة على مجلس النواب

رغم كل التوقعات، لم تُطرح الأسماء المرشحة لتولي الحقائب الوزارية على مجلس النواب حتى الآن. لكن من المتوقع أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية يوم الخميس المقبل.

مؤتمر صحفي للإعلان عن الوزراء الجدد

ستعلن أسماء الوزراء الجدد في مؤتمر صحفي يعقده الدكتور مصطفى مدبولي خلال الساعات المقبلة، حيث سيتم الكشف عن التشكيل النهائي للحكومة الجديدة.

ابقوا على اطلاع لمزيد من التفاصيل حول التشكيل الوزاري الجديد والمفاجآت التي يحملها.