أشهر أكلات عيد الأضحى 2024 في مصر ودول العالم


أشهر أكلات عيد الأضحى 2024 في مصر ودول العالم

الاحد 16 يونية 2024 | 08:20 مساءً
أكلات عيد الأضحى
أكلات عيد الأضحى
العقارية

يحتفل المسلمون حول العالم اليوم بعيد الأضحى، وهذا العيد له مكانة كبيرة لارتباطه بأداء فريضة الحج، ومن مناسك هذه الفريضة "الفدو" وهو ذبح اللحوم الحية صباح أول أيام العيد الصبح لمن استطاع، وتوزيعها على البسطاء ليفرح الجميع ويسعد بأيام العيد المباركة، ولكل دولة مسلمة أطباقها الشهية التى تمتد على سفرتها، في تقريرنا التالى نتعرف على قائمة ببعض الأطباق الشهية التى اعتاد المسلمون تناولها في عيد الأضحى.

أشهر أكلات عيد الأضحى

الفتة والممبار

في مصر، تعتبر الفتة الطبق الرئيسي في عيد الضحى المبارك، وتتكون من اللحم والأرز والصلصة الحمراء، ومن الأكلات الأخرى الشهيرة على الإفطار طبق الكبدة، كما أن الرقاق باللحمة، والكفتة بأنواعها والممبار من الذ الأطباق على مائدة عيد الضحى.

برياني

البرياني، الطبق المحبوب الذي يزين موائد العديد من الأسر خلال عيد الأضحى، مكون من الأرز البسمتي المبهر واللحوم الطرية ومزيج التوابل المختار بعناية من النكهات المختلفة.ومن التوابل الهامة للبريانى الزعفران.

كبسة

تعود أصول الكبسة إلى المملكة العربية السعودية، وهي طبق تقليدي خاص بالعيد ويحتل مكانة خاصة في قلوب العديد من المسلمين. يتم إعداد طبق الأرز العطري هذا من الأرز المتبل واللحوم الطرية لحم الضأن ومجموعة من التوابل مثل الهيل والقرفة والقرنفل. غالبًا ما يتم تزيين الكبسة بالمكسرات المحمصة وتقدم مع صلصة الطماطم اللذيذة.

خروف مشوي

يعتبر لحم الضأن المشوي قطعة أساسية كلاسيكية في ولائم عيد الأضحى في العديد من الثقافات. يتم تتبيل اللحم الطري بمزيج من الأعشاب والتوابل وزيت الزيتون، ثم يتم تحميصه ببطء والنتيجة هي طبق طري وعصير من المؤكد أنه سيثير إعجاب الجميع، يقدم مع الخضار المشوية وصلصة الزبادي بالنعناع للحصول على مزيج لذيذ من النكهات.

منسف

المنسف هو طبق أردني تقليدي يحتل مركز الصدارة خلال احتفالات عيد الأضحى. إنه مزيج لذيذ من لحم الضأن المطبوخ في صلصة الزبادي المنعشة، ويقدم فوق طبقة من الأرز المعطر ومزين باللوز والصنوبر. المنسف ليس فقط طبق لذيذ ولكنه أيضا رمز للضيافة والكرم في الثقافة الأردنية.