الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة.. بشرى سارة للمواطنين


موعد انتهاء الموجة الحارة

السبت 15 يونية 2024 | 06:12 مساءً
انكسار الموجة الحارة
انكسار الموجة الحارة
العقارية

موعد انتهاء الموجة الحارة، كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة على القاهرة الكبرى وباقي ومحافظات الجمهورية.

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن اليوم هو ذروة الموجة الحارة التي تتأثر بها البلادن حيث متوقع أن تسجل العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 43 درجة مئوية خلال فترة النهار، بينما تصل العظمى على محافظات الصعيد لـ 48 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها، بجانب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل بشكل كبير على عدم تكون أي سحب ورفع درجات الحرارة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يسود طقس شديد الحرارة وخاصة على المحافظات الداخلية القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وحار على المناطق الساحلية، لافتة إلى أن اليوم هناك ارتفاع في نسب الرطوبة.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه مع دخول ساعات الليل سيكون هناك نشاط نسبي في الرياح، مضيفة أنه متوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض غدًا مع أول أيام عيد الأضحى.