مفاجأة مدوية في التشكيل الوزاري الجديد 2024.. (التفاصيل الكاملة)


السبت 15 يونية 2024 | 04:17 مساءً
التعديل الوزاري الجديد 2024
التعديل الوزاري الجديد 2024
العقارية

التشكيل الوزاري الجديد.. كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب تفاصيل جديدة بشأن التشكيل الوزاري الجديد، مؤكدًا أن التشكيل الوزاري الجديد سيصدر عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

التشكيل الوزاري الجديد 2024

وقال عضو مجلس النواب مصطفي بكري، إن الدكتور مصطفي مدبولي نجح خلال الفترة الماضية في الاجتماع بشكل سري مع ببعض المرشحين للوزارات.

وأشار مصطفى بكري، خلال تصريحات متلفزة، إلى أنه سيكون هناك مفاجآت جديدة في التشكيل الوزاري القادم، مؤكدا أنه محتمل أن يرحل وزراء عن وزارات ذو شأن.

وتابع : سيكون هناك مفاجآت في تغيير وزارات تابعين للمجموعة الإقتصادية، وسيتولوا مناصب أخرى، إضافة إلى أنه سيكون هناك تغييرات في حركة المحافظين ونواب المحافظين.

وأشار مصطفى بكري إلى أنه نأمل أن تعبر الحكومة الجديدة عن مطالب وطموحات الشعب، مؤكدا أنه يجب أن تتصدى الحكومة لإرتفاعات معدل التضخم.

استقالة الحكومة للرئيس

يشار الى انه كان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وبحسب بيان، كلف الرئيس الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وفي أبريل ٢٠٢٤ أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي ليمين الدستورية رئيسا للجمهورية لفترة جديدة وذلك بالمقر الجديد لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لفترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين أمام مجلس النواب للمرة الثانية، بعد 2018، بينما كانت الأولى أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى 2014، وفاز الرئيس فى انتخابات 2024 بقرابة 40 مليون صوت تمثل 89.6% من مجموع الأصوات الصحيحة، وكانت أعلى نسبة مُشاركة وتصويت فى تاريخ الاستحقاقات الانتخابية فى مصر.