الأرصاد تكشف موعد كسر الموجة الحارة


الجمعة 14 يونية 2024 | 06:52 مساءً
الموجة الحارة
الموجة الحارة
العقارية

تواصل الموجة الحارة، اليوم الجمعة، ذروتها على أغلب الأنحاء والتي سوف تنتهي السبت غدا الموافق ١٥ يوينو، نتيجة استمرار تأثر البلاد بكتلة هوائية ساخنة مع وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا، يؤدى ذلك إلى رفع فى درجات الحرارة.

ذروة الموجة شديدة الحرارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم، يكون شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث متوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى ٤٣ درجة فى الظل.

ونصحت هيئة الأرصاد، بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وضرورة استخدام أغطية الرأس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وأيضا نصحب شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه.

وقالت هيئة الأرصاد، إن الطقس خلال ساعات الليل، يكون مائل للحرارة على أغلب الأنحاء ومعتدل على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري 43 للعظمى والصغرى 28 درجة

السواحل الشمالية 36 للعظمى والصغرى 25 درجة

جنوب سيناء 44 للعظمى والصغرى 31 درجة

شمال الصعيد 45 للعظمى والصغرى 29 درجة

جنوب الصعيد 47 للعظمى والصغرى 31 درجة

موعد كسر الموجة الحارة

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن ذروة موجة شديدة الحرارة ستنتهي غدا السبت علي ان يعود في الاعتدال بداية من الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وتابعت هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس المتوقعة أول وثاني أيام عيد الأضحى 2024، يومي الأحد والاثنين المقبلين سيشهدان انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 درجات، إذ تصل درجة الحرارة العظمى في الظل على القاهرة الكبرى بين 37 و38 درجة مئوية، لافتة إلى أنه على الرغم من تلك الانخفاضات سيظل الشعور بالأجواء شديدة الحرارة.