بشرى سارة تنتظر المواطنين بعد عيد الأضحى المبارك


الجمعة 14 يونية 2024 | 10:36 صباحاً
المعاشات
المعاشات
العقارية

بشرى سارة تنتظر المواطنين بعد عيد الأضحى المبارك، خصوصا بعد إعلان المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موافقته المجلس النهائية على مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024-2025 التي تتضمن أكبر زيادة في الأجور والمعاشات.

الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024-2025

وتشهد الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024-2025 أكبر زيادة في الأجور والمعاشات، والتي تقدر بنحو 575 مليون جنيه، حيث يبلغ إجمالي المصروفات المخصصة للأجور والمكافآت والحوافز للعمال بأجهزة الموازنة العامة للدولة، بزيادة تقدر بنحو 105 ملايين جنيه.

وقال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنّ الموازنة الجديدة تعكس اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخفيف آثار الأزمة الافتصادية بسبب الحروب العالمية والإقليمية، فضلًا عن أنّها تعكس التزام الحكومة بدعم جميع فئات المجتمع، وتعزيز مستوى المعيشة للمواطنين.

بدء تطبيق الموازنة

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنّ من المقرر بدء العمل بالموازنة الجديدة بداية من العام المالي الجديد في يوليو المقبل، أي بعد عيد الأضحى المبارك.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، إنّ التقرير العام للموازنة العامة سيًحال إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأنه، فضلا عن الملاحق الثلاثه له بالتوصيات وعلى اللجان المختصة متابعة ما تم الانتهاء منه.

وأكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أنّ الحكومة مُلزمة بالتعامل مع آثار الموجة التضخمية، مضيفًا أن نسبة الضرائب في إيرادات الموازنة العامة للدولة تتراوح بين 68% إلى 78% على مدار 45 عاما، إذ إنّ الدولة لا تسعى لزيادة الضرائب، وتحاول توسيع القاعدة الضريبية من خلال ميكنة المنظومة، وتستهدف زيادة حجم الإنتاج الزراعي والصناعي والاستثمارات، وهي التي تدر علينا ضرائب في الإيرادات.