بقوة 7 ريختر.. العالم الهولندي يحذر من زلزال قوي يضرب تركيا وسوريا ولبنان في أول أيام عيد الأضحى (فيديو)


الخميس 13 يونية 2024 | 04:06 مساءً
العالم الهولندي-
العالم الهولندي-
العقارية

أثار العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، الجدل مرة أخرى خلال الساعات الأخيرة بعد تنبؤاته بزلزال جديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار العالم الهولندي إلى أن كوكب الزهرة سيكون غدًا في زاوية قائمة مع الأرض ونبتون، مما يشير إلى احتمال حدوث نشاط زلزالي أكبر في يوم 15 أو 16 من الشهر الجاري (أي يومي الوقفة وعيد الأضحى).

قوة زلزال أول أيام عيد الأضحى

حذر العالم الهولندي من أن الفترة من 15 إلى 16 يونيو قد تكون الأهم، مع احتمال لنشاط زلزالي أكبر يتراوح بين 6 و7 درجات على مقياس ريختر، زيادة على أن هناك مجموعات هندسية مهمة في اليوم الـ17، حيث ستكون الأرض مرة أخرى في وضع زاوية قائمة مع كوكب الزهرة ونبتون.

وأضاف العالم الهولندي أن هناك اقترانًا كوكبيًا آخر يشمل الزهرة وعطارد والأرض، واصفًا إياه بأنه اقتران حاسم، موضحا أن تنبؤاته تشمل تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرًا إلى أنه بعد فترة طويلة، تم رصد حالات طبيعية غير مألوفة في هذه المناطق.

زلازل 6 ريختر

قال عبر حسابه الرسمي على «إكس»: «بالنظر إلى حجم الشذوذ، أتوقع حدوث زلزال بقوة 6 درجات».

زلزال تركيا وسوريا ولبنان

أشار العالم الهولندي إلى أن تركيا وسوريا ولبنان هي جزء من المناطق المحفوفة بالمخاطر، بالإضافة إلى شرق أفريقيا حيث يمكن أن يحدث نشاط زلزالي بقوة 7 درجات، مؤكدا أن تركيا وسوريا ولبنان، وخاصة تركيا، هي المناطق الأكثر نشاطًا زلزاليًا.