ضخ الوقود بنسبة 7% في السوق.. تكيف استعدت "البترول" لزيادة الإمدادات خلال إجازة عيد الأضحى؟


الخميس 13 يونية 2024 | 03:02 مساءً
مواد بترولية
مواد بترولية
العقارية

وجه وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، بزيادة تأمين أرصدة المنتجات البترولية تزامنًا مع بدء إجازة عيد الأضحى المبارك نهاية الأسبوع الحالي.

زيادة إمدادات المنتجات البترولية خلال عيد الأضحى

وأكد الملا على ضرورة زيادة إمدادات المنتجات البترولية على كافة المحاور والطرق الحيوية والمناطق الجغرافية طوال فترة إجازة عيد الأضحى وما بعدها، مشددًا على تكثيف عمليات المرور على المستودعات والمحطات وخطوط الأنابيب.

وخلال تفقده اليوم سير العمل بغرفتي التحكم والمتابعة الآلية لمنظومة تكرير وتصنيع البترول بمصافي التكرير ومنظومة نقل وتوزيع المنتجات البترولية بالهيئة المصرية العامة للبترول، استمع الوزير لعرض توضيحي حول الاستعدادات اللازمة لتوفير المنتجات البترولية (البنزين والسولار) وأسطوانات البوتاجاز في المستودعات ومحطات الوقود، بالإضافة إلى توفير السيارات الصهريجية اللازمة والمحملة بمخزون استراتيجي للاستعانة بها حال الاحتياج لكميات إضافية.

 استعدادات شركات النقل لتنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين الإمدادات البترولية

واطلع الملا على سير استعدادات شركات النقل والتوزيع والتسويق لتنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين الإمدادات البترولية لكافة المناطق والقطاعات خلال فترة عيد الأضحى وما يتبعها من حركة مكثفة على الطرق والمحاور، خاصة تلك المرتبطة بالمناطق السياحية.

ووفقًا لبيان أصدرته وزارة البترول اليوم، أكد رؤساء شركات مصر والتعاون والنيل للبترول وبتروجاس وأنابيب البترول والسهام البترولية، للوزير طارق الملا، جاهزية شركاتهم لزيادة الإمدادات خلال فترة العيد بالتنسيق مع الغرفة الرئيسية بالوزارة وهيئة البترول على مدار الساعة.

وأفاد مصدر حكومي في تصريحات سابقة، بأن وزارة البترول تعتزم زيادة ضخ الوقود في السوق المحلية بنسبة 7% تزامنًا مع إجازة عيد الأضحى التي ستبدأ في 15 يونيو الحالي وتنتهي صباح السبت المقبل.