إجازة ساخنة.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس في أيام عيد الأضحى


الخميس 13 يونية 2024 | 01:34 مساءً
درجات الحرارة
درجات الحرارة
العقارية

موسم إجازة ساخنة على المصريين، في كل المناطق هذا ما كشفته هيئة الأرصاد الجوية في نشرتها اليومية لأحوال الطقس في مصر.

فقد أعلنت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، في تصريحات للتليفزيون المصري اليوم الأربعاء، أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى خلال أول أيام عيد الأضحى ستسجل 39 درجة مئوية في الظل وأن أجواء فترة العيد ستكون شديدة الحرارة.

حالة الطقس في اجازة عيد الأضحى 

وحتى من سيتوجهون إلى الشواطئ في الساحل الشمالي والإسكندرية لن يكونوا أكثر حظاً، حيث كشفت غانم أن درجات الحرارة هناك ستصل إلى 37 درجة في الظل، لكن الشعور بالحرارة سيكون أكبر بسبب الارتفاع الشديد في الرطوبة.

كما نصحت المواطنين بتجنب التعرض للشمس خلال إجازة عيد الأضحى، خصوصاً في فترة الظهيرة ما بين الساعة 12 ظهراً وحتى الـ4 عصراً، حيث تسجل هذه الفترة أعلى درجات حرارة على مدار اليوم بأكمله.

شرب السوائل وارتداء ملابس قطنية

إلى ذلك نصحت الأرصاد الجوية المواطنين بالإكثار من شرب السوائل والمياه، وارتداء الملابس القطنية، وانتظار إلى فترة ما بعد العصر للجلوس على الشواطئ، مع الحرص على استخدام المستحضرات الواقية من الشمس تجنبا لحروق البشرة.

يأتي ذلك في إطار موجة حارة تعاني منها البلاد خلال الفترة الأخيرة، على الرغم من عدم بدء فصل الصيف رسميا حتى الآن، وهي الحرارة التي كسرت حاجز الـ52 درجة في مدن الصعيد جنوب مصر وخاصة مدينة أسوان.