بيان مهم من شركة مياه الشرب والصرف الصحي للمواطنين


الاربعاء 12 يونية 2024 | 07:04 مساءً
وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي
وظائف شركة مياه الشرب والصرف الصحي
العقارية

كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، حقيقة ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بشأن ضعف مياه الشرب بقرية منشية الصيرة بالخط الوسطاني بمركز كفر الدوار، مؤكدة أن هذه المناطق يتم تغذيتها من شركة مياه الشرب بالإسكندرية بالتنسيق مع الشركة، وذلك لموقعها الحدودي بين محافظتي البحيرة والإسكندرية.

وأشارت الشركة، إلى أنه يوجد ربط خط 6 بوصات من الإسكندرية والذي يتم تغذيته من محطة مياه معمورة البلد بالإسكندرية، موضحة أنه على الفور تم عمل التنسيق اللازم مع شركة مياه الإسكندرية بزيادة الضغوط، وتمت الاستجابة الفورية ووصول المياه إلى الخط الوسطاني وتغذية منشية الصيرة والعزب التابعة.

علما بأنه جار تنفيذ خط 630 مم بواسطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي من محطة أبيس إلى كوبري هاربت لتغذية مجلس قروي الحاجر وأبو النور بمركز كفر الدوار بطول 8 كيلو مترات، وقد تم تنفيذ عدد 5.8 كيلومترات ومن المقرر الانتهاء منه قريبا. بالإضافة إلى خط مياه زهرة والذي سيغذي أطراف كفر الدوار، والمتبقي تنفيذ عدّاية على المجرى المائي لتغذية مناطق زهرة والبسلقون بمركز كفر الدوار.

ونفت الشركة ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي عن مدة الانقطاع، مؤكدة أن المناطق المتأثرة بضعف المياه لم يتعدَ ضعف المياه فيها أكثر من 24 ساعة، وذلك لأسباب ارتفاع درجة الحرارة وزيادة الضغط على الشبكات، علما بأنه تم التعامل بإرسال سيارات مياه للمناطق المتأثرة.