4 دول أوروبية وعربية تبحث عن عمالة مصرية برواتب بالدولار.. اعرف المؤهلات المطلوبة


عمالة مصرية برواتب بالدولار

الاربعاء 12 يونية 2024 | 10:26 صباحاً
جواز السفر المصري
جواز السفر المصري
العقارية

تفتح العديد من الدول حول العالم أبواب فرص العمل للمصريين برواتب مجزية في مجموعة متنوعة من المجالات، مع توفير تأشيرات ميسرة لسد احتياجاتها للعمالة. في هذا التقرير، سنلقي نظرة على ٤ دول تبحث عن عمالة مصرية وفقًا لما يلي:

اليونان:

أعلنت وزارة الهجرة اليونانية عن قرارها استقطاب عمال مصريين للعمل في قطاع الزراعة خلال فصل الصيف، ويأتي هذا القرار في إطار اتفاقية تم التوصل إليها بين البلدين لتعزيز القوى العاملة ومواجهة نقص العمالة.

تشمل الاتفاقية الموقعة في عام ٢٠٢٢ استقبال اليونان لنحو ٥٠٠٠ عامل موسمي في مجال الزراعة، ووفقًا لوزارة الهجرة المصرية، ستتم دفع رواتب تصل إلى ١١٤٠ يورو شهريًا للعمال الزراعيين المصريين في اليونان، ما يعادل تقريبًا ٦٠ ألف جنيه مصري.

كندا:

تهدف الحكومة الكندية إلى جذب العمال المهرة من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مصر، من خلال فتح أبواب الهجرة بتأشيرات مجانية. ستقدم الحكومة المزايا التالية للمشاركين في برنامج الهجرة الريفية والشمالية:

- تغطية تكاليف السفر والإقامة لفترة تصل إلى عام واحد.

- مساعدة في البحث عن سكن مناسب في كندا.

- دعم في التسجيل في برامج تعليمية أو تدريبية.

- مساعدة في التكيف والاستقرار في المجتمع الكندي.

يمكن للراغبين في التقديم لبرنامج الهجرة الريفية والشمالية في كندا الحصول على المعلومات اللازمة وتقديم طلباتهم عبر زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة الكندية.

إيطاليا:

قررت إيطاليا السماح لسكان الدول خارج الاتحاد الأوروبي بالحصول على "تأشيرة البدو الرقمية"، مما يتيح للعمال عن بُعد العيش والعمل في مدنها لمدة تصل إلى عام.

وبحسب الصحيفة البريطانية "ديلي ميل"، فإن عمليات البحث عن تأشيرة البدو الرقمية لإيطاليا شهدت زيادة كبيرة على جوجل.

السعودية:

أعلنت وزارة العمل في السعودية عن آخر موعد لتسليم الأوراق والمستندات اللازمة للحصول على فرص عمل في المملكة، مع تحديد حد أدنى وحد أقصى للرواتب الشهرية المعروضة للوظائف المتاحة.

وتتضمن التخصصات المطلوبة في فرص العمل بالسعودية الطبيبة أمراض الجلد وتجميله، والطبيبة المتخصصة في تقويم الأسنان.