مفاجآت في التشكيل الوزاري الجديد: من هم الوزراء الجدد؟


التشكيل الوزاري الجديد المتوقع

الاربعاء 12 يونية 2024 | 09:10 صباحاً
الرئيس السيسي مع مصطفى مدبولي
الرئيس السيسي مع مصطفى مدبولي
أحمد أمين

كشفت مصادر مطلعة عن جوانب جديدة متوقعة في التعديل الوزاري الذي من المتوقع الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة.

ووفقًا لما ذكرته هذه المصادر لمواقع "العربية.نت" و"الحدث.نت"، فإن الحكومة الجديدة ستضم نخبة من الخبراء والمتخصصين من أساتذة ورؤساء جامعات، مع تأكيد أن مجلس النواب لم يتم مخاطبته بعد بالتشكيلة النهائية للحكومة، مما يشير إلى استمرار المشاورات.

من هم الوزراء الجدد؟

وأفادت المصادر أيضًا بأن الوزراء المحتملين لم يتم إبلاغهم رسميًا بتكليفهم حتى الآن، وأن مجلس الوزراء يناقش إمكانية أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في مدينة العلمين الجديدة.

التشكيل الوزاري الجديد المتوقع

وبالنسبة للتسريبات التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، نفت مصادر حكومية مصرية صحتها، مؤكدة أن ما تم نشره لا يعكس الحقيقة بخصوص التعديلات الوزارية والأسماء المرشحة.

أسماء المرشحين لتولي الوزارات في التعديل الوزاري الجديد 2024

وكانت المصادر السابقة قد كشفت عن نية تعيين نائب أو أكثر لرئيس الوزراء، بالإضافة إلى تأسيس وزارتين جديدتين للطاقة والاقتصاد، مع تغيير ما بين 16 إلى 18 وزيرًا، ومن المتوقع الإعلان عن حركة المحافظين بعد الإعلان عن الحكومة الجديدة.

وأشارت المصادر إلى أنه قد يتم دمج إحدى الوزارات وتقسيمها إلى وزارتين منفصلتين، ومن المتوقع أن يكون العديد من الوزراء ونوابهم من كوادر مختلفة، بالإضافة إلى ترشيح أعضاء من مجلس النواب لمناصب وزارية، بما في ذلك رؤساء اللجان البرلمانية.

الرئيس السيسي قد كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.