الثانوية العامة 2024.. «التعليم» توضح حقيقة تسريب امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء


الاربعاء 12 يونية 2024 | 09:01 صباحاً
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة
أحمد رجب

تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أخبار حول تسريب امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، الذي من المقرر أن يؤديه طلاب الثانوية العامة 2024 في التاسعة من صباح اليوم.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تناولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تسريب الامتحان، وطالبت أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات، مؤكدة أن الامتحانات مؤمنة بالكامل.

بدء دخول طلاب الثانوية العامة لمقار لجان الامتحانات

وبدأ منذ قليل، طلاب الصف الثالث الثانوي بالدخول إلى مقار لجان الامتحانات بجميع محافظات الجمهورية، لأداء مادة الاقتصاد والإحصاء بثاني أيام الثانوية العامة 2024، وبدأ مسؤولو الأمن بلجان امتحانات الثانوية العامة2024، وتفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية، وذلك للكشف عن الهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024، الأحد 10 يونيو، بكافة المحافظات، حيث أدي الطلاب امتحان مادة التربية الدينية والتربية الوطنية.

9 نصائح لطلاب الثانوية العامة لحل امتحان الاقتصاد والإحصاء

وتقدم الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس والقياس والتقويم التربوي بجامعة القاهرة، بتوجيه عددًا من النصائح لحل امتحان الإحصاء والاقتصاد للثانوية العامة 2024، وهي كالتالي:-

1- لابد من الاطلاع على كتيب المفاهيم لمعرفة القوانين والمفاهيم التي يتضمنها.

2- لا تهدر وقتا في حفظ القوانين والمفاهيم الموجودة في كتيب المفاهيم، ولكن افهمها جيدا وتدرب على استخدامها في الحل وعلاقتها بغيرها من المفاهيم.

3- التطبيق والتدريب هما أهم عنصر يجب أن تركز عليه في امتحانات المواد التي تحتاج إلى حل مسائل لذا أكثر من حل الأسئلة بأشكال وطرق مختلفة.

4- درب نفسك على إجراء بعض العمليات الحسابية في الذهن حتى لا تستهلك وقتا أو جهدا كبيرا داخل اللجنة أو تستهلك المساحة المخصصة كمسودة في ورقة الأسئلة .

5- ابدأ في الحل بالأسئلة السهلة فإن ذلك سيحفزك ويخفف من حدة التوتر والقلق لديك من ناحية ومن ناحية أخرى قد تجد فيها ما يساعدك على حل الأسئلة الصعبة.

6- راجع خطوات الحل أكثر من مرة قبل تظليل الإجابة.

7- لا تتعجل في الحل وراجع الخطوات ولا تقدم خطوة على أخرى.

8- يفضل أن يكون استخدامك للمسودة بالقلم الرصاص وليس الجاف حتى يمكن المسح وإعادة الاستخدام.

9- راجع العناصر الرئيسية لكل موضوع بكل دقة وتعرف على العلاقات والروابط بين الموضوعات المختلفة.