"اليونان" تعلن عن فرص للسفر والإقامة الدائمة والاستثمار


الثلاثاء 18 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أصبحت اليونان، من أفضل الدول التي تمنح الإقامة والجنسية، ففي الوقت الحالي أصبح العديد من الدول في أزمة اقتصادية فباتت دول العالم تبحث عن وسائل بديلة لجذب المستثمرين اليها.

ومن أبرز الحلول التي قامت بها بعض الدول هي برنامج الاستثمار العقاري من اجل الحصول على الجنسية.

فعمل على جذب أعداد كبيرة من المستثمرين من جميع أنحاء العالم، ومن المميزات التي توفرها جنسية هذه البلاد هي حصول الأفراد على مستقبل آمن لهم ولعائلاتهم، وتقع في جنوبي القارة الأوروبية في الجزء الجنوبي الغربي من شبه جزيرة البلقان.

وتعرف اليونان بانها اكثر الدول اشراقاَ في أوروبا حيث اكثر من 250  يوم مشمس في السنة، فهو مكان يجذب السياح والمستثمرين من حول العالم، فقد تم إنشاء برنامج اليونان للحصول على الإقامة الدائمة والمعروف ببرنامج الجولدن فيزا او الفيزا الذهبية حيث يمكن للمستثمر الحصول على الجنسية اليونانية التي تخول حاملها الدخول إلى 183 وجهة عن طريق برنامج الاستثمار العقاري في اليونان ويمكن حصول ذلك عن طريق الاستثمار في عقار أو مجموعة من العقارات في اليونان (شقة، منزل، ارض، محل) بقيمة لا تقل عن 250 ألف يورو.

فمن خلالها يحصل المستثمر على الإقامة الدائمة ومدتها 5 سنوات دون الحاجة للإقامة في اليونان وبعد ذلك يحصل المستثمر على الجنسية اليونانية.