"البرتغال" تقدم فرص استثمارية للراغبين في الحصول على الجنسية


الثلاثاء 18 اغسطس 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

في الوقت الحالي أصبح العديد من الدول في أزمة اقتصادية، فباتت دول العالم تبحث عن وسائل بديلة لجذب المستثمرين اليها، ومن أبرز الحلول التي قامت بها بعض الدول هي برنامج الاستثمار العقاري من أجل الحصول على الجنسية، فعمل على جذب أعداد كبيرة من المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

ومن المميزات التي توفرها جنسية هذه البلاد هي حصول الأفراد على مستقبل آمن لهم و لعائلاتهم، ومن أفضل الدول التي تمنح الإقامة والجنسية من خلال شراء عقار هى البرتغال. 

وتقدم البرتغال الفرصة للأشخاص المهتمين بالعيش فيها بالحصول على جنسيتها عن طريق برنامج الفيزا الذهبية ويعد الاقتصاد البرتغالي الأكثر تنوعًا حول العالم حيث يعتمد على الخدمات والصناعات والزراعة وغيرها.

وتقع البرتغال في الجنوب الغربي لأوروبا، وتحدها من الشمال والشرق إسبانيا، ومن الجنوب والغرب المحيط الأطلسي.

 وتقدم البرتغال خيار الاستثمار للأفراد المهتمين بالحصول على جنسيتها والعيش فيها ويمكنهم ذلك من خلال برنامج الفيزا الذهبية عن طريق الإستثمار العقاري بقيمة لا تقل عن 500 ألف يورو أو بالإستثمار في عقار يعود تاريخ بنائه إلى 30 سنة لاعادة تعميره بقيمة لا تقل عن 350 ألف يورو.

ويمكن الحصول المستثمر على الجنسية البرتغالية بعد 5 سنوات من حصول المستثمر على الاقامة الدائمة، ويخول جواز سفر البرتغالي الأشخاص في الدخول الى 186 وجهة حول العالم.