ينافس الألماس.. أبرز 6 معلومات عن اللاب جرون بعد انتشاره في الأسواق المصرية (صور)


الثلاثاء 11 يونية 2024 | 05:05 مساءً
معلومات عن اللاب جرون
معلومات عن اللاب جرون
العقارية

معلومات عن اللاب جرون، رصدت الشعبة العامة للذهب و المجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية انطلاق انتاج جديد من المشغولات الذهبية بالأسواق المصرية مرصعة بالألماس المعملي ( الاب جرون دايموند ) والذي يعد منافس قوي للألماس التقليدي.

اللاب جرون

وأشارت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية ظهور إنتاج جديد من المشغولات الذهبية في الأسواق باستخدام الألماس المعملي( اللاب جرون دايموند )، وفي السطور التاليه نرصد لكم أبرز معلومات عن اللاب جرون:

معلومات عن اللاب جرونمعلومات عن اللاب جرون

أبرز معلومات عن اللاب جرون

- يُعد هذا النوع من الألماس منافسًا قويًا للألماس التقليدي خاصةً مع استحواذه على نحو 60% من حركة مبيعات الأحجار الكريمة عالميًا ويتميز الألماس المعملي بكونه اقتصاديًا وصديقًا للبيئة مما جعل قطاعات الأزياء والمجوهرات الاعتماد عليه.

-وبحسب هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات تُشير التقارير العالمية إلى أن قيمة سوق الألماس المصنع مختبريًا بلغت 24.0 مليار دولار في عام 2022 ومن المتوقع أن تصل إلى 59.2 مليار دولار بحلول عام 2032 وذلك يكون بمعدل سنوى مركب يبلغ 9.6% من عام 2023 إلى عام 2032.

- كما استحوذ قطاع ترسيب الأبخرة الكيميائية (CVD) على أكبر حصة سوقية في عام 2022 وهو ما يمثل أكثر من نصف إيرادات الألماس المصنع "لاب جرون" هذه الطريقة المسؤولة عن إنتاج بعض أنقى أشكال الألماس متجاوزة جودة الألماس الطبيعي في بعض الحالات.

- علاوة إلى ذلك من المتوقع أن يُظهر قطاع ( High Pressure High Temperature- HPHT ) أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 9.8% من عام 2023 إلى عام 2032 وتنتج هذه العملية ألماسًا مطابقًا كيميائيًا وهيكليًا للماس المستخرج بشكل طبيعي مما ينتج عنه ألماس كربون نقي.

-تُعد الصين هي الدولة الأولى عالميا، من حيث إنتاج وتصدير «اللاب جرون»، فيما تستحوذ أمريكا الشمالية على أكثر من ثلث إيرادات السوق في عام 2022.

-من المتوقع أن تصبح الهند مركزًا رئيسيًا له في جميع أنحاء العالم، وفقا لجيد.

معلومات عن اللاب جرونمعلومات عن اللاب جرون

أهم القطاعات الإنتاجية التي استحوذ عليها اللاب جرون عالميا

مجوهرات الأزياء هو أهم القطاعات الإنتاجية التي استحوذت على اللاب جرون وإليك البيانات التالية:

استحوذت مجوهرات الأزياء على أكبر حصة سوقية في عام 2022 حيث تمثل أكثر من ثلثي إيرادات سوق الماس المصنوع في المختبرات العالمية.

من المتوقع أن نشهد أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 10% خلال الفترة المتوقعة.

التعاون بين العلامات التجارية للمجوهرات وشركات الألماس المصنعة في المعمل إنشاء قطع مجوهرات حصرية تظهر في فعاليات الموضة مما أدى إلى زيادة مبيعات الألماس المزروع في المعمل في صناعة الأزياء.

تُشير التقارير أن أمريكا الشمالية هيمنت على سوق ألماس " اللاب جرون" المصنع في عام 2022 وهو ما يمثل أكثر من ثلث حصة الإيرادات العالمية وهذا يؤكد الطلب القوي وتفضيل المستهلك الألماس المصنوع داخل منطقة أمريكا الشمالية.

ومن ناحية الإنتاج تحتل الصين حاليًا مكانة رائدة كأكبر منتج ومصدر للألماس "اللاب جرون" في جميع أنحاء العالم، وتستعد الهند لتصبح مركزًا رئيسيًا لإنتاج وتجارة ألماس "اللاب جرون" على مستوى العالم.

معلومات عن اللاب جرونمعلومات عن اللاب جرون

أطلقت شركة Joyaux Jewelry وهي شركة مصرية خطًا شاملاً من مجوهرات الألماس المرصعة باللاب جرون وهذه المنتجعات معتمدة من قبل المعهد الدولي للأحجار الكريمة (IGI) وتلبي نفس معايير الألماس الطبيعي من حيث وزن القيراط واللون والقطع والوضوح.

وتُعد Joyaux Jewelry أول شركة تقدم وتستخدم " اللاب جرون" في الأسواق المصرية مما يضمن حصول المستهلكين المصريين على منتجات ألماس عالية الجودة.

ويمثل دمج ألماس المصنع في المعمل في السوق المصري فرصة كبيرة لمجموعة واسعة من المستهلكين للحصول على قطع الماس بأسعار تنافسية بسعر أقل بنسبة 60% تقربيًا عن سعر الألماس الطبيعي التقليدي على الرغم من أنه يقدم نفس المستوى والجودة والنقاء.

حجم المبيعات من حيث الحجم

تتمتع المجوهرات الماسية بوزن 1-2 قيراط بشعبية كبيرة في سوق خواتم الخطوبة والزفاف ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في المستقبل، واستحوذ قطاع ألماس أقل من 2 قيراط أعلى حصة سوقية في عام 2022 حيث يمثل أكثر من ثلثي إيرادات سوق الماس المصنع في المختبرات العالمية ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 9.9% خلال الفترة المتوقعة.

حجم المبيعات من حيث اللون

استحوذ قطع الألماس عديم اللون الذي تم إنتاجه في المختبر على أكبر حصة سوقية في عام 2022 وهو ما يمثل أكثر من ثلثي سوق ألماس المنتج في المختبر عالميًا ومن المتوقع أم يحافظ ألماس عديم اللون الذي تم إنتاجه معمليًا على مكانته الرائدة طوال فترة التوقعات حيث أنه مطلوب بشدة في تطبيقات المجوهرة وخاصةً خواتم الخطبة.

يستخدم ألماس اللاب جرون عديم اللون على نطاق واسع في إنتاج قطع المجوهرات المختلفة مثل القلائد والأساور ودبابيس الأنف والمعلقات، ومن المتوقع أن يسجل قطاع الألماس الملون أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 10.4% في الفترة من 2023 إلى 2032 مما يُشير إلى تفضيل المستهلك المتزايد للألماس الملون في صناعة المجوهرات.