بعد حادث رئيسي.. مستجدات اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي و9 آخرين


الثلاثاء 11 يونية 2024 | 11:45 صباحاً
نائب رئيس مالاوي
نائب رئيس مالاوي
العقارية

لم يمر سواء أيام قليلة على حادث تحطم هليكوبتر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الذي لقاء مصرعه فيها إضافة إلى وزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين، اختفت طائرة جديدة عن الردار كانت تقل نائب رئيس دولة مالاوي و9 آخرين، بسبب سوء الأحوال الجوية على الأرجح، وفقاً لبيان رسمي من الرئاسة في مالاوي.

اختفاء طائرة تقل نائب رئيس مالاوي و9 آخرين

وقال الرئيس Lazarus Chakwera، إن الطائرة التي أقلت نائبه، الدكتور Saulos Chilima البالغ 51 عاماً، تابعة للجيش، وغادرت العاصمة Lilongwe الساعة 7.17 صباحاً بتوقيت غرينتش، لكنها فشلت في الهبوط المقرر بعد 45 دقيقة في مطار مدينة Mzuzu الدولي داخل مالاوي. كما قال إنه اتصل بدول مجاورة وشركاء دبلوماسيين للمساعدة في البحث عن الطائرة.

وذكر أن حكومات الولايات المتحدة والبريطانية والنرويجية والإسرائيلية عرضت جميع أنواع الدعم بما في ذلك استخدام التقنيات المتخصصة التي من شأنها تعزيز قدرتنا على العثور على الطائرة في وقت أقرب". مع ذلك مضت 24 ساعة حتى صباح اليوم الثلاثاء ولم يتم العثور على الطائرة التي يبدو أنها اختفت في منطقة غابات جبلية، بحسب ما ذكرت موقع صحيفة Nation المحلية.

وكان ساولوس تشيليما تم تجريده في 2022 من سلطاته بعدما أوقف ووجهت إليه اتهامات بالكسب غير المشروع في فضيحة رشوة تورط فيها رجل أعمال بريطاني من أصل مالاوي، ثم أسقط القضاء الشهر الماضي التهم بعد أن حضر جلسات عدة أمام المحكمة.