غاياردو على أعتاب الرحيل من الاتحاد السعودي مقابل تعويض مالي ضخم


الاثنين 10 يونية 2024 | 09:46 مساءً
المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو
المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو
آدم إبراهيم

مع تزايد الضغوط بعد موسم مخيّب للآمال، بات رحيل المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو عن نادي الاتحاد السعودي وشيكًا، وذلك بعدما كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن توصل الطرفين إلى اتفاق يقضي بفسخ عقد المدرب مقابل تعويض مالي ضخم يُقدّر بـ 30 مليون دولار.

وبحسب الصحيفة، فإن غاياردو، الذي تولى قيادة "العميد" في نوفمبر الماضي خلفًا للبرتغالي نونو سانتو، لن يستمر طويلاً مع الفريق، حيث باتت مسألة رحيله مسألة وقتٍ لا أكثر.

ويُعزى قرار إدارة الاتحاد بإنهاء عقد غاياردو إلى النتائج السيئة التي حققها الفريق تحت قيادته خلال الموسم الماضي، حيث خرج خالي الوفاض من دون تحقيق أي لقبٍ على الصعيدين المحلي والدولي.

وخلال مسيرته التدريبية، حقق غاياردو نجاحاتٍ باهرة مع نادي ريفر بليت الأرجنتيني، حيث قاده للفوز بـ 14 لقبًا خلال الفترة من 2014 إلى 2022، مما أثار تطلعات جماهير "الاتحاد" بتحقيق إنجازاتٍ مماثلة مع فريقهم.

وبالرغم من عدم تأكيد النادي بشكلٍ رسميٍّ حتى الآن، إلا أن مصادر مقرّبة من إدارة الاتحاد تشير إلى اتّخاذ قرارٍ نهائيٍّ بفسخ عقد غاياردو، والبدء ببحثٍ جادٍّ عن مدربٍ جديدٍ يقود دفة الفريق خلال المرحلة القادمة.

ويُتوقع أن تُعلن إدارة الاتحاد عن اسم المدرب الجديد خلال الأيام القليلة المُقبلة، وسط ترجيحاتٍ تشير إلى اتّجاهها نحو التعاقد مع مدربٍ صاحب خبرةٍ مُثبتةٍ وقدرةٍ على إعادة "العميد" إلى منصّات التتويج.