«المروة» إحدى مصانع جهينة يحصل على شهادة الأمن الغذائي BRCGS


تقديراً لالتزامها بأعلى المعايير العالمية لسلامة وجودة المنتج

الاحد 09 يونية 2024 | 04:23 مساءً
محمد مكاوي

حصل مصنع المروة لإنتاج المركزات التابع لشركة جهينه للصناعات الغذائية على تقييم بدرجة AA لشهادة الأمن الغذائي وفقاً للمعيار العالمي لاتحاد التجزئة البريطاني BRCGS، وقد حصل المصنع على هذا التقييم عقب مراجعة دقيقة لبنود المواصفة التي قام بها ممثل شركة المراجعة العالمية SGS، للتأكد من تطبيق جميع البرامج التي تضمن إنتاج منتج امن ذو جودة عالية. يُعدّ هذا التقييم بمثابة شهادة قوية على التزام مصنع المروة بتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال سلامة الغذاء.

يأتي التقييم نتيجة لالتزام شركة جهينه بأعلى معايير الجودة وسلامة الغذاء في جميع المراحل التي تمر بها المنتجات من المزارع للمستهلك، وتأكيداً لحرصها على ترسيخ ثقافة الجودة والممارسات الآمنة عبر سلسلة التوريد بأكملها، من خلال الاستثمار الدائم في البحث والتطوير وتطبيق أنظمة صارمة للجودة والسلامة الغذائية. لقد نجحت جهينه في بناء علاقة قوية قائمة على الثقة مع المستهلك المصري، وهي ملتزمة بالمضي قدمًا نحو الريادة الدائمة في هذا المجال، وتعزيز ثقة عملائها من خلال تقديم منتجات مبتكرة تلبي احتياجاتهم.

أعرب سيف ثابت، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جهينه عن فخره بالحصول على هذا التقييم في شهادة الأمن الغذائي BRCGS، حيث أن هذه الشهادة تعتبر إحدى العوامل المهمة التي تمكن منتجات الشركة من المنافسة على المستوى العالمي والتميز في سوق الصادرات حيث يساهم مصنع المروة بجزء كبير في تحقيق خطة الشركة التصديرية، والتي نجحت في تحقيق حجم صادرات بقيمة 931 مليون جنيه خلال التسعة شهور الأولى من عام 2023 حيث تقوم الشركة بخدمة 62 سوق حول العالم، بما في ذلك الوطن العربي وأوروبا وآسيا وأفريقيا.

كما أكد ثابت أن هذه التقييمات الإيجابية تأتي نتاج لسنوات من الخبرة والتجارب التي اكتسبتها جهينه في كافة المراحل التصنيعية. كما تمثل حافزاً للاستمرار في تطبيق أعلى المعايير لضمان جودة المنتجات والحفاظ على مكانة الشركة الريادية في السوق المصري وخارجه.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم مصنع المروة لإنتاج المركزات بتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات ذات الجودة العالية. تشمل هذه المنتجات مركزات البرتقال والفراولة والخوخ والطماطم والمانجا والجوافة، حيث يتم تقديم هذه المنتجات بمستوى عالٍ من الجودة لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة. وبفضل التزام المصنع بالجودة والسلامة، حاز المصنع على العديد من الشهادات المعتمدة مثل شهادة نظام سلامة الأغذية FSSC 22000 وشهادة ISO 22000:2018 وشهادة ISO 14001:2015 وشهادة ISO 50001:2018، بالإضافة إلى الحصول على رخصة "حلال".

جدير بالذكر أن مصنع المصرية لإنتاج الألبان التابع لشركة جهينه قد حصل على تقييم AA+في عام 2022، كواحدة من 100 موقع على مستوى العالم الحاصلين على هذا التقييم من المرة الأولى، مما يعد أعلى تقييم حصلت عليه شركة صناعات غذائية في مصر، وذلك بالإضافة لحصول مصانع الشركة على تقييمAA .